رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السوري يتوجه إلى القاهرة لحضور اجتماع لجنة الاتصال العربية 

نشر
وزير خارجية سوريا
وزير خارجية سوريا

يتوجه وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد، اليوم الاثنين 14 أغسطس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك من أجل حضور اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بتنفيذ المبادرة العربية بشأن سوريا، والمقرر إقامته غدا الثلاثاء.

اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بتنفيذ المبادرة العربية بشأن سوريا

وزير خارجية سوريا

ومن المقرر أن يلتقي وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد بوزراء خارجية السعودية والعراق ومصر والأردن ولبنان، وتأتي هذه الزيارة عقب توجه معاون وزير خارجية النظام أيمن سوسان إلى الأردن يوم أمس الأحد تحضيراً لاجتماع القاهرة.

اقرأ أيضًا.. أنقرة تحدد شروط مغادرة القوات التركية من سوريا

ومن جانب أخر، كشف وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد، عن تطورات جديدة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين السعودية وسوريا، وعن تعيين سفيرين جديدين في الرياض ودمشق.

وقال المقداد في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إن سوريا والسعودية تبحثان الآن في تسمية سفيري البلدين، مشيراً إلى أن السفير الجديد يجب أن "يضمن تنامي العلاقات السورية السعودية لتصل إلى مرحلة التكامل في مجمل السياسات العربية والخارجية".

وفي ردِّه على سؤال حول قرب افتتاح سفارة دمشق في الرياض، أجاب الوزير بقوله: "جئت، قبل قليل، من السفارة السورية بالرياض، طبعاً 12 سنة من الإغلاق أثرت عليها، الحمد لله السفارة السعودية في دمشق جاهزة تقريبًا، كان هنالك وفد من المملكة في دمشق مؤخرًا، وهم مرتاحون للتعاون الذي أبدته سوريا من أجل استعادة عمل السفارة فوراً، ونحن على استعداد من جانبنا لمساعدة أشقائنا في المملكة من أجل فتح سفارتنا بأقصى سرعة ممكنة".

خبر أخر:

أكد وزير الدفاع التركي يشار جولر، أن صياغة دستور جديد لسوريا واعتماده أهم مرحلة لإحلال السلام هناك، مشددًا على أن تركيا ترغب في إحلال السلام في سوريا.

تركيا ترغب في إحلال السلام في سوريا

وقال وزير الدفاع التركي، إن الرئيس رجب طيب أردوغان يبذل جهودًا حثيثة صادقة في سبيل إحلال السلام في سوريا، مضيفا: "تركيا تريد السلام بصدق، لكن لدينا ما نعتبره نقاطًا حساسة"، وجاء ذلك خلال وفي مقابلة مع قناة "A Haber" التركية.
   
اقرأ أيضًا.. تركيا.. تسجيل هزتين أرضيتين في ولاية ملاطية جنوبي البلاد