رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الدولي للمصارعة يكرم ملك الأردن بأعلى أوسمته

نشر
الأمصار

استقبل الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، اليوم الأحد، رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة، نيناد لالوفيتش، وذلك بالتزامن مع استضافة الأردن لفعاليات بطولة العالم للمصارعة (تحت 20 عاما)، التي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 20 أغسطس الحالي.

ومنح لالوفيتش الملك عبدالله الثاني وسام الاتحاد الدولي للمصارعة - وهو أعلى وسام يُمنح من الاتحاد الدولي لقادة الدول - "تقديرا لجهوده في دعم الرياضة، وإيمانه بدورها في تقوية روابط التضامن والصداقة بين الدول".

وتحظى البطولة برعاية الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، وتشهدها صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

ويسبق انطلاق المنافسات غدا، حفل الافتتاح الذي يتضمن كلمتين لرئيس الاتحاد الأردني للمصارعة، محمد العواملة، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة، الصربي نيناد لالوفيتش، بالإضافة لفيديو قصير عن الأردن أعدته وزارة السياحة.

أزمة المصارعة الحرة المصرية

وجه محمد إبراهيم "كيشو"، لاعب منتخب مصر للمصارعة وصاحب برونزية أولمبياد طوكيو، رسالة غاضبة لاتحاد اللعبة، الذي يترأسه العميد عصام النوار.

وكتب "كيشو" عبر حسابه على "إنستجرام": "كارثة أقسم بالله اللي بيحصل ده.. حسبي الله ونعم الوكيل.. اتحاد المصارعة"، لكنه لم يفصح عن تفاصيل الأزمة.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يعسكر حاليا بالمجر استعدادًا لبطولة العالم، ومر لاعبو الفراعنة بحالة من الإفلاس بسبب خطأ إداري ارتكبه مسؤولو الاتحاد تسبب في عدم الحصول على مصروف الجيب ومصروف الطوارئ أثناء السفر.

وتدخل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحل الأمر عن طريق صرف شيك مالي لأحمد راشد رئيس البعثة.

وشهدت الفترة الماضية دخول اتحاد المصارعة في عدد من الأزمات كان آخرها تخلف بعثة المنتخب عن السفر إلى قيرغيزستان للمشاركة في بطولة التصنيف العالمي.
تعرضت بعثة المنتخب المصري للمصارعة لأزمة جديدة خلال تواجدها حاليًّا في معسكر خارجي بالمجر، استعدادًا للمشاركة في البطولات الدولية والقارية.

وتعاني من أزمة مادية بسبب خطأ إداري ارتكبه مسؤولي الاتحاد، والذي أدي إلى عدم حصول البعثة على "مصروف الجيب" و"مصروف الطوارئ" أثناء السفر.

ويعاني الفراعنة من أزمة قوية خلال وجودهم في معسكر المجر من دون نقود، وفي ظل تعرض عدد من اللاعبين للإصابة وحاجتهم لشراء بعض الأدوية والمتعلقات الشخصية.

وكشفت المصادر أن ما زاد الأمر سوءًا هو حصول اللاعبين على وعد بإرسال الأموال إلى معسكر من خلال اللاعب محمد إبراهيم كيشو الذي لحق بالمعسكر اليوم، ولم يحدث.