رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن تدمير مطار عسكري في مقاطعة غرب أوكرانيا

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

شهدت الحرب الروسية الأوكرانية تتطورًا كبيرًا على الأرض خلال الفترة الأخيرة، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، عن تدمير قوات روسيا لمطار عسكري في مقاطعة "ايفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة.

روسيا تدمر مطار للقوات الأوكرانية

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه روسيا قضت على 400 عسكري من القوات الأوكرانية على محاور القتال، مشيرة إلى أن القوات الروسية نجحت في السيطرة على مواقع عديدة، إذ تواصل تقدمها على محور كوبيانيسك.

اقرأ ايضًا..

روسيا: التحالف الدولي يخرق بروتوكولات تفادي التصادم 14 مرة في سوريا

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا، ونجاح قواتها في تدمير مركز للمرتزقة، ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، التي تمثل مركز القيادة بمقاطعة زابوريجيا، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية. 

ويرى متخصصون في الشأن الدولي أن النظام الأوكراني في كييف فقد الأمل في تحقيق أي إنجازات جراء الهجوم المضاد الذي أعد له لمدة عام، رغم أنه وجد دعمًا بأحدث أنواع الأسلحة الغربية، إلا أنه يحاول تعويض هذا الفشل.

خبر أخر:

روسيا.. مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء قصف أوكراني على دونيتسك
 

أعلنت سلطات بجمهورية دونيتسك الشعبية مقتل مدني وإصابة 6 آخرين جراء قصف أوكراني على مدن وبلدات في الجمهورية، وأوضحت السلطات، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأحد، أن القصف الأوكراني استهدف المناطق السكنية في مناطق مختلفة بالجمهورية.

وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوجانسك و دونيتسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

تحييد عبوات ناسفة

كما أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليساك اليوم الأحد، لأول لوزير الدفاع الأوكراني، الفريق أولكسندر بافليوك، اليوم الأحد بأنه في الفترة من 5 إلى 11 أغسطس الجاري، قام خبراء المتفجرات بتحييد 19 بأن الجيش الروسي شن هجومين بالمدفعية على منطقتي نيكوبول ودنيبروبتروفسك، خلال فترة الليل، إذ أطلق قرابة 10 قذائف.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الاوكرانية عن ليساك قوله «أطلق الروس الليلة الماضية نيران المدفعية الثقيلة على منطقة نيكوبول مرتين، وسقطت قرابة 10 قذائف على وسط المنطقة ومدينة تشيرفونوهريفكا، ولم تقع إصابات وجار تحديد تداعيات الهجوم».