رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإسكان السعودي يبدأ زيارة رسمية إلى الصين

نشر
ماجد بن عبدالله الحقيل
ماجد بن عبدالله الحقيل

يبدأ وزير الشؤون البلدية والإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين، تستمر حتى 16 أغسطس الجاري.

تأتي هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والصين في قطاعي "البلدية" و"الإسكان"، والاطلاع على تجارب الشركات الصينية في مجالات البنية التحتية والتنمية الحضرية والإسكان والتطوير العقاري والتمويل، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

ويرعى الحقيل، خلال زيارته ملتقى الأعمال السعودي الصيني، الذي ينطلق يوم الأربعاء 16 أغسطس بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمستثمرين السعوديين إلى جانب ممثلي الشركات الصينية ورجال الأعمال.

والذي يستعرض الفرص والمزايا الاستثمارية التي توفرها السعودية في مجالات البنية التحتية والإسكان، بهدف جذب أفضل الشركات الصينية للاستثمار في المملكة وتعزيز الشراكات بين الجانبين.

من ناحية أخرى، أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين "الإعادة السعودية" ارتفاع أرباحها قبل الزكاة في الربع الثاني من 2023، بنسبة 1132%، إلى 66 مليون ريال، مقابل 5.4 مليون ريال، في الفترة المقابلة من 2022.

وعلى أساس فصل ارتفعت الأرباح بنسبة 314%، حيث كانت في الربع السابق 15.9 مليون ريال.

وارتفعت أرباح "الإعادة السعودية" قبل الزكاة خلال النصف الأول من 2023، بنسبة 134.8%، إلى 81.9 مليون ريال، مقابل 34.8 مليون ريال، في النصف الأول من 2022.

المعيار الدولي للتقرير المالي

وقالت الشركة إنها قامت بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17(عقود التأمين) والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 (الأدوات المالية) وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من 1 يناير 2023 وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جوهري في طريقة عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من عام 2023 فصاعداً مع إعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقاً للمعايير الجديدة. بالإضافة إلى أن التغيرات في الاعتراف بالإيرادات والمصاريف قد أثرت في النتائج المالية.

وعن سبب ارتفاع صافي الربح قبل الزكاة والضريبة في الربع الأول قالت "الإعادة السعودية"، إنه يعود لارتفاع نتائح خدمات إعادة التأمين بنسبة 384% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وحققت الشركة صافي إيرادات استثمار بقيمة 15.3 مليون ريال مقابل صافي خسارة 9 مليون ريال للربع المماثل نتيجة إعادة توزيع الاستثمارات وارتفاع سعر الفائدة.