رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة المنافذ العراقية يعلن دخول أول وجبة من الزوار الباكستانيين

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم السبت، دخول أول وجبة من الزوار الباكستانيين عبر منفذ الشيب الحدودي.

وقال رئيس الهيئة عمر الوائلي، في بيان: إنه"استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع بتوفير افضل الخدمات والاستقبال لزوار اربعينية الامام الحسين ( عليه السلام)، استقبلت هيئة المنافذ أول وجبة من الزوار الباكستانيين والبالغ عددهم 345 زائراً دخلوا إلى العراق من منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان، بعد حصولهم على الفيزا أصوليا".
وأوضح، أنه" تم استقبالهم بكل اهتمام وترحيب حيث تم إخضاعهم للتفتيش والتلقيح، ثم تمت مغادرتهم المنفذ باتجاه محافظة كربلاء المقدسة بعد توفير وسائل النقل المطلوبة".
وأكد، أن" الإجراءات كانت بانسيابية عالية وحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتوفير أفضل الخدمات والاستقبال لزوار أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام)".

 


 


 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: المسيحيون مكون أساسي للبلد

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اتساع رحاب الوطن لجميع الأطياف والأديان المتآخية التي تجمعها خيمة العراق الواحد، فيما بين أن المسيحيين مكون أساسي للبلد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل بطريرك الكنيسة الشرقية في العراق والعالم، غبطة مار كوركيس الثالث يونان والوفد المرافق له"، لافتا إلى، أن" السوداني رحّب بالوفد المسيحي، معرباً عن تفاؤله بانتخاب شخصية مسيحية عراقية شابة على رأس الكنيسة الشرقية القديمة".

وأكد السوداني، بحسب البيان،" اتساع رحاب الوطن لجميع الأطياف والأديان المتآخية التي تجمعها خيمة العراق الواحد، والمحمية بقوّة القانون والدستور، وأن أبواب مكتبه مفتوحة لكل طوائف البلد والتواصل مع الجميع".

وأشار إلى" أساس المواطنة الجامعة للعراقيين، التي تزداد قوّة عبر التنوّع، والانفتاح على قبول الآخر، وهو أساس حاول الإرهاب ضربه وقد فشل في ذلك"، مؤكداً، أن" المسيحيين مكون أساسي للبلد، ونشيد بمواقفهم الوطنية ومساهمتهم في بناء العراق".

وفي وقت سابق، وجه محافظ ديالى مثنى التميمي، اليوم السبت، بأن يكون الدوام بنسبة ‎%‎50 في ديوان محافظة ديالى والدوائر التابعة لها يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وقال التميمي في بيان: إن" هذا التوجيه جاء بعد ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 50 درجة مئوية في المحافظة".

وأضاف،" على مديري الدوائر والأقسام تنظيم جدول لدوام الموظفين يومي الأحد والاثنين وتبليغ الموظفين".

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، القبض على 9 متهمين بتحويل وتهريب العملة الصعبة خارج العراق.

وقالت الوكالة في بيان: إنه" تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف مباشر من وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة العصابات المنظمة التي تقوم بتهريب العملة الصعبة والمضاربين في سعر الصرف من أجل دعم العملة الوطنية".