رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. ارتفاع عدد القتلى في اشتباكات دارفور إلى 126 شخصا

نشر
اشتباكات في السودان
اشتباكات في السودان

ارتفعت أعداد القتلى في عمليات القتال الدائرة في منطقة جنوب دارفور في السودان إلى نحو126  قتيلًا وعدد كبير من الجرحى، وذلك وفقا لشبكة “الحدث” الإخبارية. 

الاشتباكات في السودان ارتفاع القتلى 

وتزداد الأوضاع الأمنية سوءًا جنوب دارفور، وهناك وجود انتشار كبير للسلاح وحشود المسلحين في جنوب دارفور، وأن هناك معارك مستمرة بين قوات الدعم والجيش السوداني في منطقة نيالا بدارفور أيضا مشددة علي استخدام كل أنواع الأسلحة في هذه الاشتباكات.

اقرأ ايضًا..  السودان: لن نخضع لـ"ابتزاز" الدول العظمى ضدنا
 

 

ونشرت إحدى الصحف السودانية، اليوم السبت، خبرًا تفيد فيه عن تجدد الاشتباكات بينالجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور في السودان، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

 

وأدت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى مقتل ثلاثة نساء وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة، نتيجة سقوط 4 قذائف على حي دريج شرقي المدينة.

الاشتباكات في السودان

 

 

 

وجاء تجدد الاشتباكات بعد يوم من الهدوء الحذر بالمدينة، حيث قتل أول أمس الخميس خمسة أشخاص في أحياء الوادي وكرري جنوبي المدينة جراء المواجهات المسلحة بين الجيش والدعم السريع.

 

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في 15 أبريل الماضي قتل ما يقارب 200 شخص بمدينة نيالا وأصيب ما يقارب الألف شخص، ونزح سكان أغلب الأحياء السكنية وسط المدينة إلى الأحياء الجنوبية.

خبر أخر: 

أعلن السودان، اليوم السبت، عن قرار جديدة بخصوص إلغاء الزيادة المقررة لأسعار الوقود لشهر أغسطس مراعاة للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، حيث إن هناك تأثيرات كبيرة للحرب المشتعلة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.  

أسعار الوقود في السودان

وأصدرت وزارة الطاقة في السودان، هذا القرار مراعاة للظروف التي تمر بها السودان، وكانت وسائل إعلام سودانية أشارت في وقت سابق إلى قرار نائب القائد العام للقوات المسلحة وعضو مجلس السيادة الفريق اول شمس الدين الكباشي بالغاء قرار وزير الطاقة الخاص بزيادة اسعار المحروقات وذلك بسبب ان الوزير لم يعرض الامر على اجتماع مجلس الوزراء ولم يخطر وزير المالية.