رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يصادق على قانون الجرائم الإلكترونية

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

صادق ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، على قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023.

وقد أصدرت الإرادات الملكية بالموافقة على مشاريع قوانين، شملت القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم الشرعية لسنة 2023، والقانون المعدل لقانون السير لسنة 2023، وقانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2023.

وتضم مشاريع القوانين، القانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2023، وقانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة امونايت للطاقة انترناشونال انكربوريشن في منطقة الجفر ووسط الأردن لسنة 2023 .

أخبار أخرى…

انخفاض أسعار الذهب في الأردن اليوم 12 أغسطس 2023

انخفضت أسعار الذهب، اليوم السبت، بواقع 20 قرشا للجرام الواحد، وفق التسعيرة العامة لنقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر جرام الذهب من عيار 21، الأكثر طلبا لدى الأردنيين، 39.00 دينار لجهة الشراء من المحال، فيما بلغ 37.30 دينار لجهة البيع.

كما بلغ سعر جرام الذهب من عيار 18 لجهة الشراء، 34.60 دينار، في حين بلغ سعر جرام الذهب من عيار 24، 46.00 دينار.

الأردن يحذر من ارتفاع درجات الحرارة ويدعو للتقيد بالنصائح

وفي سياق منفصل، جددت مديرية الأمن العام في الأردن تحذيراتها نتيجة الأحوال الجوية المتوقعة وما ستشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ضرورة اتباع جملة من النصائح والإرشادات لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري .

ودعت المديرية الى الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري وخاصة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، و الإكثار من شرب السوائل وبخاصة الماء، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، وعدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال.

كما دعت الى عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء الحوائج وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، و ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات وأخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، و عدم إشعال النار في الأعشاب خاصة في المناطق الحرجية والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي.