رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي لبحث أفكار الشباب وطروحاتهم

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، تخصيص جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم لبحث أفكار الشباب وطروحاتهم.

وقال السوداني في تغريدة له: "تعهّدنا، منذ تشكيلنا الحكومة، أن يكون للشباب اهتمام خاص في البرنامج الحكومي، وأولويات العمل؛ شبابنا هم استثمار العراق المضمون للمستقبل".

وأضاف: "اليوم نخصص جلسةً استثنائيةً لمجلس الوزراء لبحث أفكارهم وطروحاتهم ومقترحاتهم، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، وسيجدون منّا كلّ الدعم والإسناد".
 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في العراق اليوم 12 أغسطس 2023

استقر سعر الدولار اليوم أمام الدينار العراقي بالبنوك والصرافات، خلال تعاملات السبت 12 أغسطس 2023، بالتزامن مع القيود التي فرضتها السلطات الأمريكية على عمليات تداول عملتها في العراق.

سعر الدولار اليوم في العراق

استقر سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم في البنك المركزي العراقي عند 1310 دنانير.
سجل سعر الـ100 دولار في شركات الصرافة بالأسواق المحلية في بغداد 148.5 ألف دينار عراقي للبيع، بينما بلغ سعر الشراء 146.5 ألف دينار.

سعر شراء الدولار
أوضح بنك العراق المركزي أن بعض من يريدون شراء الدولار لا يعتمدون الطرق الصحيحة عبر الذهاب للمنصة الإلكترونية، موضحا إن المصارف الممنوعة من الدولار لا تشكل طلباتها سوى 8% من التحويلات الخارجية.

الدولار في السوق السوداء
سجل سعر الدولار مقابل الدينار العراقي في السوق السوداء 1350 دينارا لكل دولار واحد.

تحويل العملات من الدولار إلى الدينار العراقي
تبلغ قيمة تحويل الدولار إلى دينار عراقي نحو 1310 دنانير لكل دولار واحد.

سعر اليورو مقابل الدينار العراقي
وتراجع سعر اليورو مقابل الدينار العراقي ليسجل نحو 1436 دينارا بحسب بيانات البنك المركزي العراقي. 

 

أخبار أخرى…

3 قتلى من حزب العمال الكردستاني إثر قصف تركي شمال العراق

أعلنت سلطات إقليم كردستان العراق مقتل ثلاثة من عناصر حزب العمال الكردستاني في غارة بطائرة مسيّرة تابعة لـ “الجيش التركي”.

وشهدت المنطقة المتمتعة بحكم ذاتي والمتاخمة لتركيا منذ الأحد غارات مكثّفة بطائرات مسيّرة على حزب العمال الكردستاني التركي، نسبتها سلطات الإقليم إلى أنقرة.

عمليات عسكرية برية وجوية 

ونادرًا ما يعلق الجيش التركي على ضرباته في العراق، لكنه ينفذ بانتظام عمليات عسكرية برية وجوية ضد المقاتلين الأكراد في شمال البلد المجاور.

وأورد جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق في بيان “استهدفت طائرة مسيّرة تابعة للجيش التركي مركبة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من منطقة نالباريز” في قضاء بنجوين بمحافظة السليمانية على الطريق المؤدي للحدود مع إيران.