رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

صعد منتخب إسبانيا للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات بعدما تغلبت على هولندا (2-1) اليوم الجمعة في افتتاح منافسات دور الثمانية بمونديال السيدات 2023 المقام حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

ولعبت سلمى بارالويلو دور البطولة حيث سجلت هدف الفوز للمنتخب الإسباني في الدقيقة 21 من الوقت الإضافي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وتلقت بارالويلو عرضية عالية من الناحية اليسرى وصنعت لنفسها المساحة الكافية لتسدد الكرة في شباك هولندا، وتهدي إسبانيا بطاقة التأهل الأولى للدور قبل النهائي.

وحصد المنتخب الإسباني ثمار نشاطه الهجومي المكثف طوال المباراة حيث سجلت لاعباته 26 تسديدة لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالقائم أكثر من مرة.

وظل التعادل السلبي قائما طوال 80 دقيقة من زمن المباراة، ثم حصل المنتخب الإسباني على ضربة جزاء، وسددتها المهاجمة ماريونا كالدينتي بنجاح.

وأدرك المنتخب الهولندي أنه لم يعد بحاجة للتمسك بالأداء الدفاعي وهاجم بكل قوته حتى نجحت ستيفاني فان دير جرانت في خطف التعادل في الدقيقة (90+1)، لتستمر المباراة لوقت إضافي، شهد هدف الفوز بقدم بارالويلو.

ووجه المنتخب الإسباني بذلك ضربة موجعة لنظيره الهولندي الذي وصل إلى نهائي النسخة الماضية من مونديال السيدات في 2019.

ويخوض المنتخب الإسباني مباراته في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل أمام الفائز من مواجهة دور الثمانية التي تجمع بين اليابان والسويد في وقت لاحق اليوم الجمعة.

هاري كين ينتقل إلى بايرن ميونيخ.. تفاصيل

أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين أن بايرن ميونيخ الألماني توصل إلى اتفاق للتعاقد مع قائد منتخب إنجلترا هاري كين من توتنهام.

وكتب عمر ربيع ياسين عبر حسابه على فيسبوك: "رسميا هاري كين لاعب توتنهام ينتقل إلى صفوف بايرن ميونخ".

ويعتبر هاري كين هو ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الماضي بعد النرويجي إيرلينج هالاند الذي تصدر قائمة الهدافين بفارق ستة أهداف عن كين الذي سجل 30 هدفا.

من ناحية أخرى، أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي عن التعاقد مع إيميل أوديرو حارس مرمى فريق سامبدوريا بشكل رسمي.

والفكرة أن يكون الحارس الإحتياطي للسويسري يان سومر المنتقل للإنتر من بايرن ميونخ ليكون الحارس الأساسي.

وذلك بعد أن غادر الإنتر في هذا الصيف الحارس الكاميروني أندريا أونانا والحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.