رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال الفترة من الجمعة إلى الإثنين...

مركز الأرصاد بالسعودية يحذر من هطول أمطار بمعظم مناطق المملكة

نشر
الأمصار

أفاد المركز الوطني للأرصاد بالسعودية بأنه من المتوقع ازدياد فرص هطول الأمطار بمعظم مناطق المملكة ابتداءً من غد (الجمعة) إلى (الإثنين) المقبل.

وأوضح المركز أنه من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق عسير والباحة وجازان ومكة المكرمة، فيما ستكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة وتبوك ونجران، وخفيفة على منطقتي الرياض والشرقية.

 

وأشار المركز إلى أن الأمطار ستكون مصحوبة برياح هابطة نشطة مثيرة للأتربة والغبار وجريان السيول وتساقط البرد.

 

وفي وقت سابق اليوم، توقع المركز أن تشهد أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة الأجزاء الساحلية، نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يحد من مدى الرؤية الأفقية.

 

وأشار المركز إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

أخبار أخرى…

السعودية تواصل إرسال الإمدادات الطبية إلى السودان

الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السودانية؛ بوصول آخر  الشحنات المبردة من السعودية للدفعة الأولى من دعم الملك سلمان، التي تحمل مواد طبية دعما للقطاع الصحي بالسودان الى ميناء سواكن ، وعلى متنها أكثر من (1500) طن من الأدوية والمستهلكات الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الدعم  السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لسد الفجوة الدوائية، وذلك تجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.
وفي تصريح صحفي له كشف رئيس اللجنة الصحية اللوجستية بالسودان الدكتور خليل محمد إبراهيم، عن استلام أول دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان، ضمن خارطة الوفرة الدوائية بالسودان، وذلك بالتنسيق مع الجانب الفني بالمركز، لتوفير احتياجات الأدوية المنقذة للحياة والمستهلكات الطبية، والمحاليل الوريدية، بالإضافة إلى أدوية الأمراض المزمنة، مؤكدا استلام 15 شحنة مبردة اليوم بالإمدادات الطبية بعد انتهاء الاجراءات من أصل 65 شحنة، مبينا أن بميناء سواكن 50 شحنة مبردة وصلت أمس والآن في إجراءات التخليص.

أخبار أخرى….. 

ارتفاع سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 10 أغسطس 2023

ارتفع سعر الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية، بشكل طفيف في منتصف تعاملات اليوم في الأسواق المحلية، وفيما يلي نستعرض معكم آخر تطورات أسعار الذهب اليوم.

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 في السعودية 231.19 ريال (61.65 دولار).

سعر الذهب عيار 21
وبلغ سعر الذهب عيار 21 في السعودية 202.29 ريال (53.94 دولار).

 

سعر الذهب عيار 18
سجل سعر الذهب عيار 18 في أسواق السعودية 173.39 ريال (46.24 دولار).