رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد عزم الحكومة على تنفيذ أولويات برنامجها المتعلق بتفعيل القطاعات الحيوية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عزم الحكومة تنفيذ أولويات برنامجها المتعلقة بتفعيل القطاعات الحيوية في جميع المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى اليوم، أعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان، وذلك خلال زيارته إلى المحافظة".

وأضاف البيان، أنه" جرت خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الخدمية والاقتصادية لأقضية ونواحي محافظة ميسان، وأبرز المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة، والتأكيد على تكامل العمل وإسناد المحافظة في تنفيذ مشاريعها الخدمية، بما يلبي تطلعات أهالي محافظة ميسان".

وأكد السوداني، خلال اللقاء، عزم الحكومة على تنفيذ أولويات برنامجها الحكومي، في ما يتعلق بتفعيل القطاعات الحيوية بعموم المحافظات، وفي مقدمتها قطاع الخدمات بكل مفاصله، وأهمية تضافر كل الجهود في دعم الرؤى والبرامج الحكومية الرامية إلى النهوض بالواقع الاقتصادي لمحافظة ميسان، وتحسين المستوى المعيشي لأبنائها.

أخبار أخرى.. 

السوداني: محافظة ميسان ماضية بالاتجاه الصحيح في تنفيذ مشاريع البنى التحتية 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن محافظة ميسان ماضية بالاتجاه الصحيح في تنفيذ مشاريع البنى التحتية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن" السوداني ترأس اليوم، اجتماعاً مع مسؤولي الدوائر الخدمية في محافظة ميسان بحضور المحافظ، وجرى خلال الاجتماع، الوقوف على الواقع الخدمي في المحافظة بجميع أقضيتها ونواحيها، وأبرز العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع وتلبية احتياجات أبناء المحافظة من الخدمات".

وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، ثمن الجهود المبذولة في المحافظة ودوائرها التنفيذية، مؤكداً أن المحافظة ماضية بالاتجاه الصحيح في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، وهي سباقة قياساً بالمحافظات الأخرى، ومنها خدمات الصرف الصحي، التي وصلت إلى ما نسبته 99%، أو 100%، وهي نسبة غير موجودة في باقي المحافظات"، مشيراً إلى، أن "الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على واقع المحافظة في كل الملفات الخدمية والمعيشية والاقتصادية والأمنية".

وقال السوداني، بحسب البيان، إن "المحافظات هي الذراع التنفيذي الثاني والمهم للحكومة، لذلك يجب التناغم والعمل الصحيح في المحافظات واستثمار التخصيصات للتنفيذ بنفس اتجاه أولويات الحكومة"، مؤكداً أنه سيبعث لاحقاً فريقاً حكومياً متخصصاً إلى محافظة ميسان لمتابعة تنفيذ المشاريع التي جرى إطلاقها خلال هذه الزيارة.