رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الخميس 10 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية على مستوياته، وسط ضبابية تسيطر على الأوضاع بشأن منصة صيرفة و إقراض الحكومة من المركزي .

وفي ظل أزمة عدم التوصل لاتفاق بين المركزي والحكومة فيما يخص تشريع مدّ اليد على أموال المودعين لإقراض الدولة بالدولار لتلبية حاجاتها، بات من شبه المؤكّد أن رواتب وأجور موظفي القطاع العام والقوى الأمنية ستُدفع هذا الشهر بالليرة اللبنانية.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و 89.300 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وأعلنت وزارة المالية اللبنانية انها قد حولت صباح، الثلاثاء، إلى مصرف لبنان المبالغ المطلوبة من هيئة اوجيرو والبالغة ٨٤٦،٤٥٠،٠٠٠،٠٠٠ ملياراً كرواتب وخلافة بموجب سلفة خزينة كانت طلبتها الهيئة.

واستقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، بدعم جهود مسؤولي مصرف لبنان للسيطرة على أسعار الدولار وعدم انفلاتها.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء
حافظ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.400 ألف ليرة للبيع.

وزارة المالية اللبنانية

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

تزايدت المخاوف في لبنان من انفلات أسعار الدولار في مواجهة الليرة اللبنانية قد سيطرت على الأسواق، مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة غير أن ذلك لم يحدث بل بدأ سعر الدولار في التراجع.

وقالت وزارة الداخلية اللبنانية، إن وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال القاضى بسام مولوي سيعقد صباح اليوم الاثنين اجتماعًا لمجلس الأمن الداخلى المركزى للبحث في التطورات الأمنية الأخيرة.

وأضافت الوزارة فى بيان اليوم أن الاجتماع ينعقد لاتخاذ القرارات المناسبة لضمان حفظ الأمن فى البلاد فى ضوء البيانات التحذيرية لعدد من السفارات.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي قد طلب أمس من وزير الداخلية دعوة مجلس الأمن المركزى للانعقاد للبحث فى التحديات التى قد يواجهها لبنان فى هذه الظروف الإقليمية المتشنجة -على حد تعبيره-، واتخاذ القرارات المناسبة لحفظ الأمن فى كل المناطق اللبنانية.