رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزير إماراتي يلتقي قيس سعيّد وينقل تحيات محمد بن زايد

نشر
الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

التقى الرئيس التونسي، قيس سعيد، مع وزير الدولة الإماراتي، شخبوط بن نهيان آل نهيان، وناقشا العلاقات الثنائية والفرص والإمكانيات لتطويرها ودفعها إلى الأمام، لما فيه مصلحة تونس والإمارات. 

رئيس تونس يلتقي وزير الدولة الإماراتي  

وتقدم رئيس الدولة، محمد بن زايد آل نهيان، ونائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، وغيرهما من المسؤولين الإماراتيين، بجزيل الشكر والتحيات إلى تونس والشعب التونسي، مع تمنياتهم لتونس بمزيد من التقدم والازدهار، وذلك حسبما نقل الوزير الإماراتي إلى قيس سعيد.

وزير الدولة الإماراتي والرئيس التونسي قيس سعيد 

اقرأ ايضًا.. سعر الذهب في تونس اليوم 8 أغسطس 2023

وكشف وزير الدولة الإماراتي، عن حرص قيادة دولة الإمارات على الوقوف إلى جانب تونس وحكومتها وشعبها، فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين واستثمار الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون المشترك في القطاعات كافة. 


   
اقرأ ايضًا.. الشريط الحدودي مع تونس.. حرس الحدود يكثف دورياته في العسة

و حمّل رئيس تونس قيس سعيّد، ضيفه الإماراتي "تحياته إلى المسؤولين الإماراتيين وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التقدم والتطور والنماء"، وأثنى على مستوى العلاقات الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية تونس، والمبنية على روابط الأخوة التاريخية.

بحث رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشّانى اليوم بقصر الحكومة بالقصبة مع وزيرة الماليّة سهام البوغديرى نمصيّة، الوضع المالي الرّاهن، وجرى خلال اللقاء التأكيد على جهود الدّولة للإيفاء بالتزاماتها الماليّة في تونس على كل المستويات مع الحرص على تدعيم الاضطلاع بدورها الاجتماعي والاقتصادي.

 

رئيس الحكومة في تونس يبحث مع وزير المالية الوضع المالي 

جرى التّطرّق إلى التّوقّعات المتعلّقة بالموارد الماليّة وتعبئة التّمويلات اللّازمة خلال الفترة المقبلة لضمان التّوازنات الماليّة للدّولة وحسن سير كل المرافق العموميّة.

اقرأ ايضًا..  الشريط الحدودي مع تونس.. حرس الحدود يكثف دورياته في العسة

 

خبر أخر:

مباحثات بين تونس وألمانيا حول ملف الهجرة والتعاون الاقتصادي والمالي

بحث منير بن رجيبة، كاتب الدّولة (وزير دولة) للشّؤون الخارجيّة في تونس، مع مساعدة وزيرة الشّؤون الخارجيّة الألمانيّة كاتيا كيول، ملف الهجرة والتّحدّيات التي تطرحها في البحر المتوسّط وفي أماكن أخرى من العالم.