رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشريط الحدودي مع تونس.. حرس الحدود يكثف دورياته في العسة

نشر
الأمصار

كثفت إدارة القاطع الأمني الحدودي العسة الدوريات الأمنية الصحراوية على طول الشريط الحدودي مع تونس؛ بهدف تمشيط المنطقة لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

وتمر الدوريات بالنقاط الأمنية التابعة للقاطع «ظهرة الخص والقازولية وطويل الرتبة وأبو الشرف» وصولا إلى نقطة البشرية، حسب بيان وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية، على صفحتها بموقع «فيسبوك»، أمس الإثنين.

وكانت قد اجتمعت اللجنة المشكلة بقرار من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أمس لتقيم الوضع عبر الشريط الحدودي بين ليبيا وتونس، والإجراءات المتخذة لتأمين الشريط الحدودي بين البلدين.

وتطرقت اللجنة الاحتياجات المطلوبة والمستعجلة للأجهزة المعنية للقيام بمهامها؛ عبر تشكيل غرفة أمنية مشتركة من قطاعات الدولة المعنية بتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير النظامية، للحد من تدفق المهاجرين للأراضي الليبية.

كما بحثت اللجنة سبل التعامل مع المهاجرين وتقديم الدعم الإنساني للعائلات المهاجرة من قبل الهلال الأحمر الليبي والمنظمات الدولية المعنية بالشق الإنساني، قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

 

أخبار أخرى…

مصر.. بدء اللقاء المغلق بين وزيري خارجية مصر وتونس بمقر الخارجية التونسية

بدأ منذ قليل اللقاء المغلق بين وزير الخارجية المصري، سامح شكري ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين نبيل عمار، وعقدت جلسة مباحثات بين الجانبين المصري والتونسي.

  بدأ المباحثات بين الجانب المصري والتونسي بمقر الخارجية التونسية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، السفير أحمد أبو زيد، إن اللقاء الثنائى المغلق بين شكرى وعمّار بدأ بمقر الخارجية التونسية، وجاء ذلك خلال منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وكانت الخارجية المصرية، أعلنت عن توجه سامح شكري وزير الخارجية مساء أمس الأثنين إلى تونس مباشرة من العاصمة التشادية ندجامينا، للمشاركة في اجتماع آلية التشاور السياسي على مستوى وزيري خارجية مصر وتونس. 

وزير خارجية مصر يلتقي الرئيس التونسي في زيارة مرتقبة

ومن المقرر أن يجري الوزير شكري مباحثات تستهدف مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وتونس وسبل تعزيزها، بالإضافة الي التشاور مع نظيره التونسي "نبيل عمار" حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في إطار اجتماعات الدورة الخامسة عشر للجنة التشاور السياسي بين البلدين.