رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. رئيس الحكومة يجتمع بوزيرة المالية لبحث الوضع المالى للبلاد

نشر
تونس
تونس

بحث رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشّانى اليوم بقصر الحكومة بالقصبة مع وزيرة الماليّة سهام البوغديرى نمصيّة، الوضع المالي الرّاهن، وجرى خلال اللقاء التأكيد على جهود الدّولة للإيفاء بالتزاماتها الماليّة في تونس على كل المستويات مع الحرص على تدعيم الاضطلاع بدورها الاجتماعي والاقتصادي.

 

رئيس الحكومة في تونس يبحث مع وزير المالية الوضع المالي 

جرى التّطرّق إلى التّوقّعات المتعلّقة بالموارد الماليّة وتعبئة التّمويلات اللّازمة خلال الفترة المقبلة لضمان التّوازنات الماليّة للدّولة وحسن سير كل المرافق العموميّة.

اقرأ ايضًا..  الشريط الحدودي مع تونس.. حرس الحدود يكثف دورياته في العسة

 

تونس

خبر أخر:

مباحثات بين تونس وألمانيا حول ملف الهجرة والتعاون الاقتصادي والمالي

بحث منير بن رجيبة، كاتب الدّولة (وزير دولة) للشّؤون الخارجيّة في تونس، مع مساعدة وزيرة الشّؤون الخارجيّة الألمانيّة كاتيا كيول، ملف الهجرة والتّحدّيات التي تطرحها في البحر المتوسّط وفي أماكن أخرى من العالم.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية التونسية اليوم، تم التطرق خلال اللقاء إلى التّعاون الاقتصادي والمالي التّونسي الألماني وآفاق تنميته، والتّعاون التّونسي الألماني في إطار الاتّحاد الأوروبي.

 

وأشار ابن رجيبة بتطوّر المسار السّياسي في تونس ومرتكزاته الرّامية لإرساء ديمقراطيّة حقيقيّة ومستدامة في خدمة المواطنين، وذلك استجابة لمطالب التّونسيّين وعلى أساس تاريخهم وتجاربهم، لافتا في هذا الخصوص، إلى أنّ التّحدّي الأكبر أصبح الآن ذي طابع اقتصادي.

من جهتها، أشارت المسؤولة الألمانية إلى العلاقات التّاريخيّة بين تونس وألمانيا، مؤكّدة من جديد استعداد بلادها للتّعاون مع تونس لتخطّي التّحدّيات الاقتصاديّة والاجتماعيّة الحاليّة.

تونس تخطط لإنتاج 250 ألف طن من زيت الزيتون سنويًا

تخطط تونس لإنتاج ما لا يقل عن 250 ألف طن من زيت الزيتون سنويا بحلول عام 2035، وفقا لوثيقة بشأن استراتيجية تعزيز سلاسل قيمة الزيتون وزيت الزيتون.

ووفقًا للوثيقة التي أعدتها وزارة الزراعة والموارد المائية والثروة السمكية، تهدف الدولة إلى تصدير ما يقرب من 200 ألف طن من زيت الزيتون سنويًا وتخصيص 50 ألف طن من هذا المنتج في المتوسط ​​للاستهلاك المحلي.

وأضافت "كما تخطط الاستراتيجية لتحسين الإنتاج والجودة والتطوير من خلال تجديد المزارع القديمة (1000 هكتار سنويًا)، وتنويع الأصناف، بالإضافة إلى تكثيف زراعة الزيتون البعلي (10000 هكتار سنويًا) وإدارة الموارد الطبيعية.

وستكون أهداف هذه الاستراتيجية على وجه الخصوص تنويع الصادرات إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي والوصول إلى أسواق جديدة.