رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل زلزال يضرب مدينة ملاطية التركية

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات مدينة ملاطية التركية، في تمام الساعة 20:01 مساءً، وفقًا لما أفادت به إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

الزلزال، الذي وقع على عمق 12.1 كيلومتر، شُعر به في مناطق متفرقة من ملاطية والمناطق المحيطة بها.

حتى الآن، لم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار مادية أو إصابات بشرية جراء الزلزال.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم الخميس، إن العديد من السوريين والأتراك ما زالوا يكافحون لتغطية نفقاتهم بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة قبل ستة أشهر، ودمر آلاف المنازل وقتل أكثر من 50 ألفاً.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في تركيا، روبن كانو: “لا يزال الكثير من الناس في تركيا وخاصة أولئك الذين فقدوا منازلهم ودخلهم يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم اليومية، بما في ذلك دفع ثمن الطعام والإيجار وغيرها من الضروريات. الحياة الطبيعية لا تزال بعيدة المنال”.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في سوريا، مادس برينش هانسن: “الوضع أكثر سوءا في سوريا، التي تخضع لعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منذ سنوات. وإلى جانب 12 عاما من الصراع الداخلي، وضع الزلزال البنية التحتية الحيوية في الجمهورية العربية على حافة الانهيار”.

وأضاف: “هناك حاجة إلى دعم دولي فوري في الوقت الحالي، سواء لتلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية، أو لبناء قدرة الناس على الصمود وإعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية والخدمات المجتمعية، التي هي على وشك الانهيار”.

تركيا.. زلزال قوي يضرب مركز كارثة القرن

أعلن مرصد كانديلي لرصد الزلازل في تركيا، الأربعاء، عن وقوع زلزال جديد ضرب محافظة كهرمان مرعش التركية.

وأوضح مرصد كانديلي، أن الزلزال وقع في الساعة 16:44 بالتوقيت المحلي لـ تركيا، بمنطقة البستان في كهرمان مرعش.

وأمس، أعلنت تركيا، عن إصابة 8 أشخاص في الزلزال الذي وقع جنوب البلاد وجاء بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر.

حكمت محكمة تركية، الأربعاء، على رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، بالسجن لأكثر من عامين بتهمة إهانة أعضاء الهيئة العُليا للانتخابات،  وهو أمر يمنعه عملياً من مُمارسة السياسة.