رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: ضبط 1.3 مليون قرص مخدر داخل مستودع.. اتخاذ الإجراءات النظامية

نشر
أقراص مخدرة
أقراص مخدرة

كشفت السلطات بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن ضبط أطنان من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة ماكينات كهربائية داخل مستودع. 

السعودية تكشف عملية تهريب المخدرات

وصرّح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن السعودية وشبابها.
   
اقرأ ايضًا.. السوق السعودية تسجل مكاسب لأول مرة بعد خسائر 9 جلسات

 وأسفرت عن ضبط (1.394.000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة ماكينات كهربائية داخل مستودع.

 

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، تم القبض على مروّجيها، وهما مقيمان من الجنسيتين الأردنية والسورية، موضحًا أنه جرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

 

خبر أخر: 

بـ "9.16 مليون دولار".. اتفاقية بين السعودية وبريطانيا لدعم المتأثرين في السودان


 

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، -عبر الاتصال المرئي، اتفاقية مشتركة لدعم الاستجابة الإقليمية لحالات الطوارئ للسكان المتأثرين بالأزمة الإنسانية في السودان، واستجابة للنداء الإنساني للجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) في السودان.

وجرت عملية التوقيع عبر ممثلين عن الجهتين، وهم المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ووزير الدولة البريطاني للتنمية والشؤون الأفريقية أندرو ميتشل.

 

وسيساهم الجانبان بشكل منفصل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمبلغ 4.58 ملايين دولار أمريكي، حيث أن إجمالي مساهمة المركز والوزارة 9.16 ملايين دولار.
 

وتأتي المساهمة المالية من الجانبين للجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان؛ لتقديم الدعم المنقذ للحياة في مجالات الصحة والحماية والأمن الغذائي، ولتحقيق الهدف المشترك المتمثل في الاستجابة الإنسانية الفعالة، ولتخفيف الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين في السودان.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة، عقب التوقيع: "إن المساعدات المقدمة من المملكة عبر المركز للشعب السوداني الشقيق تؤكد مجدداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق، والتخفيف من آثار الأزمة الصعبة التي تشهدها السودان حالياً"، مبيناً أنها تأتي امتداداً للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن.