رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر من طقس اليوم

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريرًا عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، بمناطق ومحافظات المملكة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر الطقس الحار على أجزاء من منطقة الشرقية، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير قد تمتد إلى الباحة.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي (جدة – جازان) تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

 

السعودية.. تحذير عاجل من المرور بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

 

حذرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، من أنه يجب خلو السيارة من الأغراض و المواد المتفاعلة مع الحرارة.

وكتبت الإدارة العامة للمرور، عبر “تويتر”، أنه “ينبغي التأكد من خلو المركبة من المواد القابلة للتفاعل مع الحرارة في فصل الصيف”.

واضافت أن “ذلك يشمل العبوات المضغوطة، وزجاجات العطور، وأسطوانات الغاز، والبطاريات وبنوك الطاقة، والأجهزة المحمولة والهواتف، والولاعة”.

وأمس، حذرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، من أن استخدام السائق لأي جهاز محمول أثناء قيادة المركبة يعد مخالفة مرورية، مشيرة إلي أن الغرامة المالية تتراوح ما بين 500 و900 ريال.

وكتبت الإدارة العامة للمرور، عبر منصة “تويتر”، أن “استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة فعل متهور يعرض صاحب السيارة ومن حوله لخطر الحوادث”، مضيفة أن “استخدام السائق لأي جهاز محمول أثناء قيادة المركبة يعد مخالفة مرورية”.