رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزير الصيد يفتتح 11 مركزا لتوزيع الأسماك

نشر
الأمصار

أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، مختار حسين لام، على افتتاح مركز لتوزيع الأسماك بمقاطعة كرمسين بولاية اترارزة، ضمن 11 مركزا تطلقها الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك على امتداد التراب الوطني.

وأوضح الوزير أن افتتاح هذه المراكز يدخل ضمن توسعة نشاطات الشركة على امتداد التراب الوطني، ويأتي تنفيذا لسياسة الحكومة الهادفة إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للسكان .

وأضاف أنه تمكن اليوم من زيارة نقاط تفريغ الأسماك في كل من الگويشيش، وميناء انجاكو متعدد التخصصات، وهما مرفقان عموميان مهمان جدا على مستوى قطاع الصيد والاقتصاد البحري .

وأشار الوزير إلى أن توفير هذه التجهيزات؛ من موانئ، ونقاط تفريغ، تدخل في إطار تطوير قطاع الصيد والاقتصاد البحري الذي يكتسي أهمية كبيرة في الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن ميناء انجاكو ستكتمل تجهيزاته قريبا مع حلول الذكرى الرابعة من مأمورية فخامة رئيس الجمهورية، مثمنا ما تم من إنجازات كبيرة في السنوات الأخيرة في مجال الصيد والاقتصاد البحري.

بينما أوضح المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك السيد محمد ولد اشريف احمد، أن افتتاح هذا العدد من المراكز يأتي اليوم بالتزامن مع فعاليات مرور 4 سنوات من مأمورية رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني، وبإشراف مباشر من وزير الصيد والاقتصاد البحري.

وقال إن الشركة تقوم بدور كبير في سبيل توفير أمن غذائي منتظم وناجع لفئات عريضة من المواطنين من ذوي الدخل المحدود؛ حيث تقوم بشكل منتظم ويومي بتوزيع: 40 طنا على مستوى 35 مركزا، و 423 نقطة توزيع تابعة للشركة على عموم التراب الوطني، تغطي جميع عواصم الولايات .

وأشاد بالاهتمام الكبير والمتابعة التي تحظى بها أنشطة الشركة من طرف رئيس الجمهورية، خاصة فيما يتعلق بتوفير الموارد؛ إذ أنفقت الدولة مبالغ طائلة لتحسين البنى التحتية التبريدية، ودعم وسائل النقل؛ حيث تم بناء غرفة تبريد عملاقة بسعة 1000 طن في نواذيبو سنة 2022، كما تم اقتناء بضع شاحنات ليبلغ أسطولها 21 شاحنة، من بينها 12 شاحنات تبريد بسعة 40 طنا، وثلاث شاحنات بسعة 10أطنان، وشاحنة واحدة بسعة 20 طنا، وخمس شاحنات للنقل الحضري على مستوى نواكشوط بسعة خمسة أطنان.