رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ظفار العماني يسابق الزمن لانطلاقة الموسم الجديد

نشر
الأمصار

يستعد نادي ظفار العماني  تحت قيادة المدير الفني المصري حمادة صدقي، لبدء مباريات الموسم الجديد، التي تبدأ بانطلاق منافسات الدوري في 17 أغسطس الجاري.
 ويكثف صدقي برنامجه التدريبي لتحضير اللاعبين، وأغلبهم من أبناء المحافظة، بحسب سياسة إدارة النادي العماني.

ويواجه النادي ظروفا مالية صعبة لذلك تحاول الإدارة تسيير شؤونها بالتوازن بين ترشيد النفقات ومحاولة إثبات وجود الفريق بأقصى ما يمكن.

واختتم ظفار الدوري المحلي الماضي في المركز الرابع، وما تزال الإدارة تصر على استمرار تجربة أبناء النادي، دون إبرام صفقات صيفية.

وأقرت الجمعة العمومية العادية لظفار، توجه إدارة النادي، برئاسة علي بن أحمد الرواس، وصرح بأن الهدف هو بناء "شخصية" للفريق، دون النظر إلى نتائج الموسم المقبل.

وأضاف الرواس في التصريحات التي أوردها المركز الإعلامي لظفار، أن إدارة النادي لا تعرف الاستسلام "وستقاتل حتى النهاية مهما كانت النتائج".

ووجه لهم رسالة مفادها: "هذه فرصتكم وأنتم تستحقونها، وعليكم أن تكونوا شجعانا في اغتنامها والأداء بمسؤولية داخل الملعب".

ووصف الرواس البرنامج الإعدادي للفريق بقيادة المدرب حمادة صدقي، بأنه جيد، مشيرا إلى تلاقي طموح الإدارة والجهاز الفني واللاعبين نحو تكوين الشخصية الفنية المنشودة بالموسم المقبل.

ويواجه مجلس ظفار معارضة قوية لهذا المسار من جانب منتقدين عبر شبكات التواصل، مما أسفر عن حالة من الشد والجذب، خاصة أن ظفار هو الأكثر جماهيرية في عمان، حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي لعام 2020.

تعليق رئيس النادي


وعلق الرواس: "قد يرانا كثيرون بعين الرضا والواقع والطموح، والبعض بعين السخط والتشفي والكره وفقا لأهوائهم وأغراضهم وهذا شأنهم".

وبين: "وماذا عسانا أن نفعل بهم، فيكفي أنهم يحرقون أنفسهم ويكشفون حقيقة دواخلهم".

وظفار هو عميد بطولة الدوري العماني، برصيد 11 لقبا، غير أن واقعه المالي يجعل احتفاظه باللاعبين المميزين أمرا صعبا، خاصة في ظل اعتياد اللاعبين المحترفين في عمان على التعاقد لمدة موسم واحد.

وتسبب هذا الواقع في انتقال اللاعب عبد الله فواز إلى نادي للنهضة، المتوج بثنائية الدوري وكأس السلطان.

وكان المدرب العماني عبد العزيز الحبسي قد وصف في حوار سابق مع "كووورة"، تجربة ظفار بأنها "إجبارية"، بسبب الأزمة المالية.

وشدد على أنها "ليست نابعة من رغبة أو توجه فني حقيقي"، متوقعا أن تسفر عن تمثيل جيد للفريق في الدوري دون قدرة المنافسة على القمة.