رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بداية الموسم الثانى من مسلسل The Wheel of Time

نشر
الأمصار

يعود الموسم الثانى من مسلسل The Wheel of Time بداية من يوم 1 سبتمبر المقبل، ولكل منتظرى الموسم الجديد، وتم عرض الحلقة الأولى من الموسم الثاني، حيث تم إصدارها مع نهاية الحلقة الأخيرة من الموسم الأول، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".

احداث وقصة المسلسل

مسلسل The Wheel of Time المستوحى من أكثر الكتب مبيعًا للكاتبة روبرت جوردان، وتم بيع أكثر من 90 مليون نسخة وهو الذى يحمل نفس الاسمThe Wheel of Time ، وتدور أحداث القصة في عالم ملحمي مترامي الأطراف حيث يوجد السحر ولا يُسمح إلا لبعض النساء بالوصول إليه.

وتتبع القصةMoiraine ، وهي عضوة في منظمة قوية التي تضم جميع النساء، وتدعىAes Sedai  ، ولكن تقرر Moiraine  الشروع في رحلة خطيرة تمتد عبر العالم مع خمسة شبان وشابات، بعد أن تنبأ أحدهم بأنه التنين الذي يولد من جديد، والذي إما سينقذ البشرية أو يدمرها.

ويعتمد الموسم الثاني من سلسلة The Wheel of Time على أجزاء من رواية جوردان الثالثة، التي طرحت تحت اسم The Dragon Reborn.

ابطال المسلسل

مسلسل The Wheel of Time الجديد من بطولة كل من روزاموند بايك، جوشا سترادوفسكي، ماركوس رذرفورد، زوي روبينز، صوفي أوكونيدو، بارني هاريس، مادلين مادن، كاي الكسندر، ميجيل الفاريز.

اخبار اخري …

عرض The Caine Mutiny Court لـ ويليام فريدكن بعد وفاته

الأمصار

يعتبر فريدكن من أشهر المخرجين فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي،  وساهمت أفلامه في تطور كبير في السينما الأمريكية، وكان قد بدأ فريدكن أولي تجاربه الإخراجية من خلال الفيلم التليفزيوني "The People vs. Paul Crump"  في خلال عام 1962.

اعماله

وكانت انطلاقة فريدكن الحقيقة في عالم هوليوود السينمائى من خلال فيلم الأكشن "The French Connection" الذى طرح 1971، وحاز بسببه على 5 جوائز أوسكار، منهم أفضل مخرج وأفضل فيلم في العام .

ومن أبرز أفلام  فريدكن هو فيلم الرعب "The Exorcist" الذى طرح خلال عام 1973، العمل الذي يعد أحد أهم أفلام الرعب في التاريخ.

وكانت آخر أعمال ويليام فريدكن، هو الفيلم الوثائقي "The Devil and Father Amorth"  الذى طرح خلال عام 2017، ودارت أحداث الفيلم حول القس جابريل أمورث والذي قام بطرد الأرواح الشريرة من جسد سيدة إيطالية.

وقبل وفاته تمكن فريدكن من الانتهاء من تصوير آخر أعماله السينمائية الذى سيطرح تحت اسم  "The Caine Mutiny Court- Martial".

والذى سيطرح ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، الذى سيقام في الفترة من الأربعاء 30 أغسطس الجارى حتى السبت 9 سبتمبر المقبل.

احداث الفيلم 

وتدور أحداث فيلم The Caine Mutiny Court- Martial الجديد حول ضابط بحري الذى يحاكم بتهمة التمرد بعد توليه القيادة من قبل قبطان السفينة الذى يشعر أنه يتصرف بطريقة غير طبيعية مما سيؤدى إلى وضع السفينة وطاقمها في خطر.

وقد توفى المخرج الأمريكي ويليام فريدكن عن عمر ناهز 87 عاماً في مدينة لوس أنجلوس منذ ساعات، وأكد الخبر عميد جامعة تشابمان، ستيفن جالواي، أحد أصدقاء زوجة "فريدكن" التي تدعى شيري لانسينج وفقاً لـ موقع "Variety"، والذى صرح قائلا: "فيلمه الأخير فريدكن "محكمة كين المتمرد العسكرية" من المقررعرضه ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته القادمة.