رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان عمان السينمائي يعلن مشاركة 8 أعمال بمسابقة الأفلام العربية الطويلة

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان عمان السينمائي الدولي "أول فيلم" القائمة النهائية للأفلام العربية فئة الروائية الطويلة المشاركة في دورته الرابعة التي ستنطلق خلال الفترة من 15 إلى 22 أغسطس الجاري.

وكشفت إدارة المهرجان عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن اختيار 8 أفلام من دول عربية للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية العربية الطويلة بالمهرجان، من بينها، ما يلي:

1- فيلم "جنائن معلقة" إخراج أحمد ياسين الدراجي من العراق.

2- "الأخيرة" من الجزائر.

3- "أرض الوهم" إخراج كارلوس شاهين من لبنان.

4- "أشكال" إخراج يوسف الشابي من تونس.

5- "ملكات".

6- "صيف في بجعد" من المغرب.

7- "علم" إخراج فراس خوري من فلسطين.

8- ومن مصر، فيلم "جحر الفئران" إخراج محمد السمان، وتدور أحداثه على مدار يوم واحد، حول "خلود"، وهي فتاة تعمل في مكتب للتبرعات الخيرية، وفي نفس الوقت هي في حاجة ماسة إلى الأموال؛ لدفع مقدم منزل جديد لعائلتها، لذلك تضطر إلى الاتفاق على صفقة مع مديرها، تنص على أن تحقق قدرا كبيرا من التبرعات قبل نهاية ذلك اليوم، في مقابل أن يقرضها الأموال التي تحتاجها.

أخبار أخرى..

فيلم The Meg: The Trench يحصد 142 مليون دولار إيرادات

وصلت إيرادات الجزء الثاني من فيلم The Meg  تحت اسم  The Meg: The Trench، إلى 142 مليون دولار منذ طرحه يوم 4 أغسطس الجاري بـ دور العرض العالمية، الفيلم من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وأنقسمت الإيرادات بين 30 مليون دولار في دور العرض الأمريكية، و112 مليون دولار في دور العرض حول العالم.

أحداث الفيلم

يدور الجزء الثاني من فيلم The Meg تحت اسم The Meg : The Trench، حول انطلاق جوناس تايلور "الممثل العالمي جيسون ستاثام"، وفريقه إلى قاع المحيط لاستكشاف الخندق الجديد، وسرعان ما ستتحول مهمتهم إلى حالة من الفوضى بعد أن أدت عملية التعدين إلى إطلاق كل أنواع الكائنات البحرية الضخمة، بما في ذلك ثلاثة ميجالودون، يطلق على أحدها لقب أكبر سمكة قرش على الإطلاق، بـ جانب مجموعة متنوعة من الوحوش الأخرى التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

استغرق العمل على Meg 2: The Trench فترة طويلة، وتم الإعلان عنه لأول مرة في نوفمبر 2018، وكشف المخرج Ben Wheatley في يونيو 2021 أنه قضى سبعة أشهر في كتابة القصة المصورة للفيلم، والذي بدأ تصويره في يناير من العام الماضي، ومن المقرر أن يطرح في دور العرض حول العالم يوم 4 أغسطس الجارى.

وكان فيلم قد حقق The Meg في دور العرض 520 مليون دولار حول العالم، وهو العمل الذي  يقوم ببطولته روبي روز، وجيسون ستاثام، وراين ويلسون، وروبرت تايلور، وجيسيكا ماكنامي، وكليف كيرتس، ولي بينجبينج، ومن إخراج جون تيرتلتوب، القصة مستوحاة من الكتاب الذي يحمل نفس الاسم للكاتب ستيف ألتن، ومن تأليف دين جورجاريس، وجون هوبر، وإريك هوبر.