رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تجلي 13 ألفا من منازلهم بسبب قنبلة من الحرب العالمية الثانية

نشر
ألمانيا
ألمانيا

اكتشفت ألمانيا  قنبلة أمريكية يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، وفي هذا الإطار أجلت إدارة الإطفاء في مدينة دوسلدورف الألمانية، 13 ألف شخص من منازلهم، مؤقتًا كإجراء أمان، بعد اكتشافها.

 ألمانيا تكتشف قنبلة أمريكية من الحرب العالمية الثانية

وعقب اكتشاف هذه القنبلة التي تزن طنًا، كان من المقرر نزع فتيلها، إلا أنه لم يتم تفكيكها حتى الآن، وتم اكتشافها أثناء العمل في حي بالقرب من حديقة الحيوانات، وفقًا لبيان صحفي صادر عن رجال الإطفاء الألمان.

اقرأ ايضًا.. 

ألمانيا تُغرم آينتراخت فرانكفورت 414 ألف يورو بسبب الشغب

قنبلة في ألمانيا

ولا تزال أرض المدن الألمانية مليئة بالقنابل غير المنفجرة ، بعد 78 عامًا من نهاية الحرب العالمية الثانية، ويتم اكتشاف الأجهزة المتفجرة بانتظام في مواقع البناء أو الترميم أو البحث الأثري، وفي عام 2017 ، أدى اكتشاف قنبلة تزن 1.4 طن في فرانكفورت إلى إجلاء 65 ألف شخص، وفي ديسمبر 2021 ، انفجرت قنبلة من الحرب العالمية الثانية في موقع بناء بالقرب من محطة قطار ميونيخ ، مما أدى إلى إصابة أربعة منهم وتعطيل حركة السكك الحديدية.
خبر أخر: 

حذر مكتب مكافحة التجسس الألماني، المسئولين العموميين، وصناع القرار من أن الصين تعزز أنشطتها التجسسية في البلاد، في مؤشر جديد على المخاوف المتعلقة بالأمن القومي فيما يتعلق بالعلاقات مع القوة الآسيوية العملاقة.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال المكتب الاتحادي لحماية الدستور في مذكرة، نُشرت اليوم الأحد ، إن قيادة الصين عززت بشكل كبير جهودها للحصول على معلومات استخباراتية خلال السنوات القليلة الماضية، "وأقامت شبكة اتصالات عالمية، وتبذل كل ما بوسعها باستمرار من أجل توسيعها".

قال جهاز مكافحة التجسس إن الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قامت بدور مركزي في هذه الجهود، وحث المسئولين الألمان على أن يكونوا على حذر في اتصالاتهم مع ممثليها.

ودعت المذكرة إلى "توخي الحذر وضبط النفس" عند التواصل مع الإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني أو أعضائها، مشددة على أنه يجب تجنب أي أعمال يمكن ترجمتها على أنها تعاون مع جهاز استخبارات أجنبي بموجب القانون الألماني.

كان تقرير منفصل، نشرته الحكومة الألمانية في وقت سابق من هذا الشهر، قد تضمن الصين، على قائمة دول "تقوم بأنشطة تجسس كبيرة" في ألمانيا.