رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا.. الإنتاج الصناعي يتراجع بشكل كبير (التضخم السبب)

نشر
الصناعات الألمانية
الصناعات الألمانية

شهد الإنتاج الصناعي في ألمانيا انخفاضًا كبيرًا في يونيو، للشهر الثاني على التوالي، على خلفية ارتفاع تكاليف الطاقة وتباطؤ الطلب في هذا القطاع، وهذا الأمر يؤثر منذ عدّة أشهر على القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا. 

أسباب انخفاض الانتاج الصناعي في ألمانيا

وانخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 1,5 % خلال شهر واحد، وفق البيانات المعدّلة للتغيرات الموسمية وأيام العمل، بعد انخفاض معدل بنسبة 0,1 % في مايو، بحسب مكتب الإحصاء "ديستاتيس".

اقرأ ايضًا.. اتحاد أطباء الأطفال في ألمانيا يحذر من تكرار نقص الأدوية

وتخطى الانخفاض في الإنتاج الصناعي في ألمانيا توقعات الخبراء، حيث إنه كان أقوى بكثير من التوقعات، الذين تحدّثوا عن تراجع بنسبة 0.5%، وعلى أساس سنوي، انخفض الإنتاج بنسبة 1.7%. 

وانخفض إنتاج قطع غيار المعدّات بنسبة 3.9% ، ولم يقابل هذا الانخفاض ارتفاع كافٍ في السلع الاستهلاكية، التي ارتفعت بنسبة 1.8%، والسلع الوسيطة التي ارتفعت بنسبة 0.4% بالتوازي، شهد قطاع السيارات انخفاضاً في إنتاجه بنسبة 3.5% خلال شهر واحد، وتعاني الصناعة الألمانية، التي تعدّ ركيزة القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا، منذ عدة أشهر. 

 

وتأثّرت بالانخفاض الحاد في الطلب المحلّي بسبب التضخم، الذي لا يزال عند مستويات عالية، أي عند6.2% على مدى عام واحد في يوليو، وبسبب قيام البنك المركزي الأوروبي برفع معدلات الفائدة.

 

ويشهد قطاع صناعة الكيميائيات في ألمانيا أزمة تهدّد استمراره ولا تزال أسعار الطاقة أيضاً مرتفعة نسبياً، بينما تكافح بعض الأنشطة الأكثر استخداماً للطاقة، مثل المواد الكيميائية، للعودة إلى مستويات إنتاجها قبل الحرب في أوكرانيا.

 

أخبار أخرى..

السفارة الألمانية ببغداد تنفي حرق المصحف الشريف وتؤكد عمق العلاقات مع العراق

نفت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في العراق، اليوم الأربعاء، الإشاعات المتداولة مؤخراً حول حرق نسخة من القرآن الكريم علانية في ألمانيا.

وذكرت السفارة في بيان، أن" الإشاعات المتداولة مؤخراً حول حرق المصحف علانية في ألمانيا كاذبة"، منوهة، بأننا" نرفض بشدة أي نوع من أنواع الكراهية الدينية وعدم التسامح".

وأضافت، أن" تدنيس القرآن أمر عدائي ودنيء"، مشيرة إلى، أنه" يوجد في ألمانيا جالية مسلمة نابضة بالحياة، والعديد من العراقيين يعتبرون ألمانيا وطنهم".