رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تُغرم آينتراخت فرانكفورت 414 ألف يورو بسبب الشغب

نشر
الأمصار

غرمت المحكمة الرياضية للاتحاد الألماني لكرة القدم، نادي آينتراخت فرانكفورت 414 ألف يورو (حوالي 463 ألفًا و539 دولارًا)، بسبب أحداث شغب لجماهيره في 5 مباريات، بحسب الاتحاد اليوم الأربعاء.

وتعود الأحداث إلى قبل نهائي كأس ألمانيا أمام شتوتجارت في الثالث من مايو الماضي، وفي النهائي أمام لايبزج في الثالث من حزيران/يونيو، الذي خسره فرانكفورت، حيث قامت جماهيره بإشعال ألعاب نارية وإلقاء شماريخ على أرض الملعب.

بالإضافة إلى الألعاب النارية، هاجم مشجعو فرانكفورت جماهير شالكه وأصابوا عضوًا في الصليب الأحمر في جيلسينكرشين، عقب مباراة الفريقين بالدوري الألماني يوم 20 أيار/مايو الماضي.

وذكر الاتحاد الألماني أنه تم الكشف عن هوية 12 مشجعًا لفرانكفورت ومنعهم من دخول الملعب، وهو الأمر الذي خفف العقوبة عن النادي.

وجاءت أحداث أخرى في مباريات بالدوري الألماني أمام شتوتجارت يوم 11  مارس وأوجسبورج يوم 28  أبريل، وفي المجمل سيتم السماح لفرانكفورت باستخدام 137 ألف يورو للاستثمار في معدات الأمن وإجراءات منع العنف.

وكان فرانكفورت قد دفع بالفعل مبلغ 447 ألف يورو بسبب عدد من الأحداث التي تسببت بها جماهيره، وبالغرامة الأخيرة سيصل إجمالي المبلغ إلى 200ر861 يورو في موسم 2022/2023.


الاتحاد الأردني يعقد مؤتمر صحفي خاص قبل السوبر المحلي

يعقد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عند الساعة 12 ظهر غد الخميس، في قاعة المركز الإعلامي لستاد عمان الدولي، المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهتي كأس السوبر، والتي تجمع الفيصلي بطل الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، والوحدات حامل لقب كأس الأردن للموسم السابق.

ويتحدث المدير الفني لفريق الوحدات داركو نسيتروفيتش أمام وسائل الإعلام عند الساعة 12 ظهرا، قبل أن يتحدث المدير الفني للفيصلي جمال أبو عابد عند الساعة 12:45 ظهرا.

يلتقي الفيصلي نظيره الوحدات في اللقاء الأول من كأس السوبر، عند الثامنة مساء بعد غد الجمعة على ستاد عمان الدولي، على أن تتجدد المواجهة بذات التوقيت مساء الجمعة 28 يوليو على الملعب ذاته.

وحسب التعليمات، يفوز باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في مجموع المباراتين.

وفي حال التساوي بعدد النقاط يفوز باللقب الفريق الذي له أكبر فارق أهداف دون تطبيق قاعدة الهدف المسجل على أرض الفريق المنافس، على أن يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة لحسم النتيجة في حال استمرار التعادل.

وكانت الهيئة التنفيذية للاتحاد، اعتمدت نظاما جديدا لكأس السوبر، حيث يلتقي بطل دوري المحترفين مع حامل لقب الكأس للموسم السابق، بمواجهتين ذهابا وإيابا، قبيل انطلاق بطولة الدوري الأردني للمحترفين في الثالث من اغسطس المقبل.