رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إلغاء الرحلات الجوية وانقطاع الكهرباء بسبب العواصف الشديدة

نشر
عواصف أمريكا
عواصف أمريكا

تعرضت عدد من الولايات الأمريكية خلال الساعات الأخيرة لعدة عواصف رعدية عملت على تقليل الحركة المروية على الطرق العامة والرئيسية، كما أن هناك أكثر من 500 رحلة جوية تم إلغاها من مطار هارتسفيلد الدولى فى أمريكا، فيما انقطعت الكهرباء عن مناطق عديدة فى المدينة، وذلك بعد تعرض ولاية جورجيا لعدة عواصف رعدية.

تعطل الرحلات في أمريكا

ورفعت سلطات الولاية، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ إلى الدرجة الثالثة، منذ منتصف ليلة أمس بتوقيت الساحل الشرقى للولايات المتحدة.


 اقرأ ايضًا.. أمريكا.. تحذيرات ومخاوف من فوز دونالد ترامب بحكم أمر

وذكرت مصادر إعلامية أمريكية، أن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما، وألغيت مئات الرحلات الجوية الأمريكية أو تأخرت، بينما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.1 مليون منزل وشركة تجارية، مع تحرك العواصف الشديدة، بما فى ذلك البَرَد والبرق، عبر شرق الولايات المتحدة، وبلغت سرعة الرياح 80 ميلا فى الساعة، ما أدى إلى أضرار فى الممتلكات وقطع الطرق وسقوط الأشجار.

خرجت العديد من تحذيرات خلال الساعات الأخيرة في أمريكا، وتحمل في مضمونها مخاوف من فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بولاية حكم ثانية. 

أسباب المخاوف في أمريكا من فوز ترامب بولاية ثانية

وحذرت الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي النائبة نانسي بيلوسي، من "مخاطر فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية ثانية"، موضحة أن الولايات المتحدة ستتلاشى إن عاد إلى السلطة.


اقرأ ايضًا.. واشنطن بوست: الواردات الأمريكية من الصين تراجعت بنسبة 24% عن العام الماضي

وعلقت عن احتمال فوز ترامب بولاية ثانية، مضيفة: "لا أفكر حتى في ذلك.. لا أفكر في العالم يحترق.. لا يمكن لذلك أن يحدث، أو لن تكون الولايات المتحدة الأمريكية"، وذلك خلال مقابلة لها مع مجلة "نيويورك" الأمريكية. 

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وأضافت: "إذا كان سيصبح رئيسا، فسيكون ذلك عملا إجراميا في البيت الأبيض"، واصفة لوائح الاتهام الموجهة ضد الرئيس السابق بأنها "رائعة"، وقالت: "إنها جميلة ومعقدة، وربما يكون لديهم فرصة لإدانته". 

اقرأ أيضًا.. فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى 

خبر أخر:

يزور وفد مكون من 24 نائبا ديمقراطيا من مجلس النواب الأمريكي إلى إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع، بقيادة الزعيم الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريز والنائب ستيني هوير.