رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. تحذيرات ومخاوف من فوز دونالد ترامب بحكم أمر

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

خرجت العديد من تحذيرات خلال الساعات الأخيرة في أمريكا، وتحمل في مضمونها مخاوف من فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بولاية حكم ثانية. 

أسباب المخاوف في أمريكا من فوز ترامب بولاية ثانية

وحذرت الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي النائبة نانسي بيلوسي، من "مخاطر فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية ثانية"، موضحة أن الولايات المتحدة ستتلاشى إن عاد إلى السلطة.


اقرأ ايضًا.. واشنطن بوست: الواردات الأمريكية من الصين تراجعت بنسبة 24% عن العام الماضي

وعلقت عن احتمال فوز ترامب بولاية ثانية، مضيفة: "لا أفكر حتى في ذلك.. لا أفكر في العالم يحترق.. لا يمكن لذلك أن يحدث، أو لن تكون الولايات المتحدة الأمريكية"، وذلك خلال مقابلة لها مع مجلة "نيويورك" الأمريكية. 

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وأضافت: "إذا كان سيصبح رئيسا، فسيكون ذلك عملا إجراميا في البيت الأبيض"، واصفة لوائح الاتهام الموجهة ضد الرئيس السابق بأنها "رائعة"، وقالت: "إنها جميلة ومعقدة، وربما يكون لديهم فرصة لإدانته". 

اقرأ أيضًا.. فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى 

خبر أخر:

يزور وفد مكون من 24 نائبا ديمقراطيا من مجلس النواب الأمريكي إلى إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع، بقيادة الزعيم الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريز والنائب ستيني هوير.

نواب أمريكا في زيارة لدولة الإحتلال

وسيعقد وفد مجلس النواب الأمريكي، اجتماعات رفيعة المستوى مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين، بحسب بيان صادر عن مكتب هوير، عضو مجلس النواب الأمريكي.
   

وأوضح البيان الصادر عن مكتب هوير، أن من بين القضايا المزمع مناقشتها، الإصلاح القضائي الإسرائيلي، والجهود المبذولة لمنع إيران من أن تصبح قادرة على امتلاك القدرة النووية، وآفاق حل الدولتين، ومكافحة الإرهاب، وتطوير اتفاقيات إبراهيم.

وعقب جيفريز، على زيارة الوفد الأمريكي إلى دولة الإحتلال ، قائلًا: "بهذه الرحلة، يعيد أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين تأكيد التزامنا بالعلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وهي علاقة راسخة في قيمنا الديمقراطية المشتركة والمصالح الجيوسياسية المتبادلة".

وفي نفس السياق، أدانت أمريكا إنهاء حياة مواطن فلسطيني على يد من يشتبه في أنهما مستوطنان يهوديان، ووصفت أمريكا الحادث بأنه "إرهابي"، مستنكره بشدة هذه العملية التي تسببت في إنهاء حياة الفلسطيني.