رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. إجراءات صارمة للتصدي للهجرة غير الشرعية

نشر
الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

كشف وزارة داخلية بريطانيا، عن اتخاذ عدد من الإجراءات للحد من الهجرة غير الشرعية والتي تدخل البلاد، حيث إنها تتخذ إجاءات صارمة في هذا الصدد، وذلك بعد رغبة من الشعب البريطاني في وضع حد للهجرة غير الشرعية.

وزيرة داخلية بريطانيا تضع إجراءات للحد من الهجرة غير الشرعية 

وأكدت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، اليوم الثلاثاء، أن شعب بريطانيا يريد من وزارة الداخلية وضع حد للهجرة غير الشرعية، متابعة: "إنني عاقدة العزم على اتخاذ إجراءات صارمة ضد هؤلاء المحامين غير الأخلاقيين ووقف قوارب المهاجرين غير الشرعيين". 

اقرأ ايضًا.. بريطانيا وإسكتلندا تتوصلان لاتفاق حول إطار مالي محدث

ودعت وزيرة الداخلية البريطانية إلى التخلص من محاميى الهجرة المحتالين وتقديمهم إلى العدالة، موضحة أن بعضهم يتصرف بشكل غير نزيه لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين على التلاعب بالنظام البريطاني. 

 

ووفقا للحكومة البريطانية، فإنه من المقرر أن يتم تضييق الخناق على المحاميين المحتالين الذين يدربون المهاجرين غير الشرعيين على الكذب، من خلال فريق عمل مختص مع الهيئات الصناعية وإنفاذ القانون لبناء قواعد أدلة أقوى لدعم الملاحقات القضائية. 

 

وأضافت أن الغالبية العظمي من المحامين تعمل بمهنية ونزاهة ولكن كما أظهرت تقارير إعلامية حديثة أن هناك أقلية صغيرة تساعد المهاجرين غير الشرعيين على البقاء في المملكة المتحدة من خلال تشجيعهم على إطلاق مزاعم كاذبة.

 

خبر أخر:

زعمت وزارة دفاع بريطانيا، اليوم الخميس، أن الغطاء النباتي المتزايد في ساحة المعركة يعيق المحاولات الأوكرانية لخرق الدفاعات الروسية.

وفي تحديثها الاستخباراتي المنتظم، وصفت وزارة دفاع بريطانيا نمو الشجيرات في الجزء الجنوبي من الجبهة بأنه عامل محتمل يساهم في التقدم البطيء بشكل عام للقتال في المنطقة.

وأوضح مسؤولون بريطانيون أن الأراضي الصالحة للزراع، والتي تتوفر بكثرة في المنطقة، تركت بور لمدة 18 شهرا، مع تسارع عودة الأعشاب الضارة والشجيرات في ظل ظروف الصيف الدافئة والرطبة.

ووفقا للدفاع البريطانية، فإن هذا يوفر غطاء تمويها إضافيا للقوات الروسية ويعقد جهود كييف في إزالة الألغام.

وأضافت: “على الرغم من أن الشجيرات يمكن أن توفر أيضا غطاء لهجمات المشاة الشبح الصغيرة، إلا أن التأثير الصافي كان جعل من الصعب على أي من الجانبين إحراز تقدم”.