رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمدة موسكو يعلن إحباط هجوم بطائرة مسيرة

نشر
الأمصار

أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، صباح الجمعة، اعتراض الدفاعات الروسية لهجوم بطائرة مسيرة حاولت استهداف العاصمة الروسية، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن سوبيانين، قوله عبر تليجرام: "تم تنفيذ محاولة هجوم بطائرة مسيرة خلال الليل، وتم إسقاطها من قبل قوات وزارة الدفاع. ولم يحدث أي دمار أو إصابات".

 

التصدي لأنواع الصواريخ التي تستخدمها روسيا

في سياق آخر، وقالت ناتاليا جومينيوك المتحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات الأوكرانية "نحتاج الى دفاع جوي ومضاد للصواريخ، معزز وقوي وحديث، يستطيع التصدي لأنواع الصواريخ التي يستخدمها العدو ضدنا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية بحاجة إلى مقاتلات أمريكية من طراز "إف 16" قادرة على استهداف أنظمة الأسلحة والسفن الروسية المستخدمة لاستهداف جنوب أوكرانيا.

أوكرانيا تلقت أنظمة دفاع جوي متقدمة من حلفائها الغربيين

وتلقت أوكرانيا أنظمة دفاع جوي متقدمة من حلفائها الغربيين بينها منظومة باتريوت الأمريكية. لكن جومينيوك أصرت على أن روسيا "تحسّن  تكتيكاتها في كل مرة ولا تتوقف".

وأشارت الى أن موسكو تقوم في وقت واحد بإطلاق صواريخ كروز وأخرى فرط صوتية وأخرى مضادة للسفن ما يؤدي إلى "تشتت وسائل الدفاع"، علما أن هذه الوسائل "غير قادرة على مواجهة هذا التهديد".

واتهمت روسيا قوات التحالف الدولي لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش، بارتكاب ثمانية “انتهاكات” جوية جديدة في سماء سوريا.

وقال مركز المصالحة الروسي في سوريا،إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة خرق الأجواء السورية خلال اليوم الماضي ثمانية مرات في منطقة التنف.

وازدادت حدة الاتهامات المتبادلة بين قوات التحالف والروسية في سوريا بشأن ارتكاب انتهاكات جوية، حيث وصفت الولايات المتحدة بعضها بـ”الخطيرة” باعتبارها أثرت لأكثر مرة على عملياتها ضد تنظيم “داعش”.

ونقل البيان الروسي عن نائب رئيس مركز المصالحة أوليغ غورينوف، قوله إن “الخروقات الثمانية في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، تمت من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات إف -16 ومقاتلتان من طراز رافال التابعة لقوات التحالف”.

وبحسب غورينوف، فقد ارتكب التحالف الدولي أيضاً 15 “حالة انتهاك” تتعلق بطيران طائرات بدون طيار لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي، وهو بسحب موسكو خرق لمذكرة عدم التضارب المتفق عليها بين الولايات المتحدة وروسيا منذ كانون الأول/ ديسمبر 2019.