رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الرئيس السيسي يفتتح مسجد السيدة نفيسة بعد التطوير

نشر
مسجد السيدة نفيسة
مسجد السيدة نفيسة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر، مسجد السيدة نفيسة بعد أعمال التطوير والترميم، الموجود بمحافظة القاهرة، ورافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كلمة الرئيس السيسي من افتتاح مسجد السيد نفيسة بعد التطوير

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، أعمال التطوير والترميم لمسجد السيدة نفيسة - رضي الله عنها - بعد افتتاحه.

اقرأ ايضًا.. مصر والأردن يوقعان 12 وثيقة فى مجالات تعزيز التعاون الثنائي

وبدأ الافتتاح بقراءة آيات من القرآن الكريم، ورحب الرئيس السيسى بسلطان البهرة، مشيدًا بمساهمته في تطوير أضرحة آل البيت، مؤكدًا أنه يتم حاليًا العمل على افتتاح أعمال التطوير بمسجد السيدة زينب، في إطار خطة الدولة لتطوير القاهرة التاريخية.

 

وجة الرئيس السيسي، الشكر للسلطان مفضل سيف الدين، موضحًا أن مساهمة طائفة البهرة في تطوير مساجد آل البيت عنوان للمحبة والمودة، مضيفًا: "النهاردة بنتشرف ان احنا موجودين في مقام طيب وكريم، مقام السيدة نفيسة، تم تطوير المسجد والمنطقة المحيطة والضريح الكريم".

 

مسجد السيدة نفيسة

أعرب سلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند عن شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمنحه وشاح النيل، مؤكدًا على العلاقات المتميزة التي تجمعهم بمصر في خدمة آل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم.

 

وفي نفس السياق، كان استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ومفضل محمد، ممثل السلطان بالقاهرة.

الرئيس السيسي يرحب بسلطان طائفة البهرة

ورافق السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند، في زيارته إلى القاهرة اليوم الإثنين، أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين. 

ورحبت الرئاسة المصرية بالسلطان "مفضل سيف الدين" ضيفاً عزيزاً على مصر، وأشاد الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة.

الرئيس السيسي والسلطان مفضل سيف الدين

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي يثمن الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلاً عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.


أعرب سلطان البهرة عن تقديره البالغ لمصر، مثمناً ما تتمتع به تحت قيادة الرئيس من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخاً مستقراً للسلام الاجتماعي، ومشيداً بإيمان السيد الرئيس بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كافة الأديان والطوائف، استناداً إلى تاريخ شعبها العريق وحضارته الفريدة وفهمه الصحيح للدين.