رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنغام تُروج لحفلها المقبل بمهرجان العلمين

نشر
الأمصار

حرصت المطربة أنغام على الترويج لحفلها المقبل ضمن فعاليات مهرجان العالم علمين، والمقام في مدينة العلمين الجديدة يوم 18 أغسطس.

 

وكتبت أنغام من خلال حسابها الرسمي على موقع فيس بوك: "مبسوطة جدًا إني هكون معاكم يوم 18 أغسطس ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، في انتظاركم".

 

اقرأ أيضًا..

مهرجان البحر الأحمر يلغي فعالية (النساء في السينما)


 تضامناً مع إضراب نجوم هوليوود، أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن إلغاء فعالية "النساء في السينما" المقرر إقامتها في 1 أيلول - سبتمبر 2023، في مدينة فينيسيا الإيطالية، ضمن فعاليات الدورة الـ 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

شاركت الصفحة الرسمية لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على إنستقرام نسخة من البيان الذي أصدرته في هذا الخصوص.


 كما شارك محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، مجموعة من الصور التي جمعته مع نجوم من الوطن العربي والعالم، كتب في التعليق نص البيان الذي أصدره.

وجاء فيه "نظرًا لإضراب الممثلين وتضامنًا معهم، لن يكون ممكنًا أن نمضي قدمًا في فعالية (النساء في السينما)، المقرر عقدها في الأول من سبتمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية".

وتابع البيان: "سوف نظل ملتزمين بتمكين المواهب النسائية أمام الكاميرا وخلفها في مهمتنا لدعم الصناعة، بينما نعمل من أجل الأحداث المستقبلية، نأمل حقًا أن تتاح لنا الفرصة للترحيب بالضيوف والاحتفال بقصص المرأة في المستقبل القريب في ظل ظروف أفضل".


إضراب هوليوود
 

وكان آلاف العاملين في مجال صناعة الفن والسينما في هوليوود من نجوم وكتاب وغيرهم قد أعلنوا إضرابهم، بسبب مطالبهم في زيادة أجورهم، وللحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الأعمال، ومنع تلك التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

فيما يحصل الفيلم الروائي الطويل “إنشالله ولد” للمخرج أمجد الرشيد على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، حيث ينافس الفيلم في قسم أسبوع النقاد، ليكون أول فيلم روائي طويل أردني ينافس في تاريخ المهرجان الفرنسي المرموق، إذ تشارك السينما الأردنية ببصمة أخرى وهو الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب في قسم نصف شهر المخرجين.