رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخالفة مرورية.. السعودية تحذر من استخدام المحمول أثناء قيادة المركبة

نشر
الأمصار

حذرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، من أن استخدام السائق لأي جهاز محمول أثناء قيادة المركبة يعد مخالفة مرورية، مشيرة إلي أن الغرامة المالية تتراوح ما بين 500 و900 ريال.

وكتبت الإدارة العامة للمرور، عبر منصة “تويتر”، أن “استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة فعل متهور يعرض صاحب السيارة ومن حوله لخطر الحوادث”، مضيفة أن “استخدام السائق لأي جهاز محمول أثناء قيادة المركبة يعد مخالفة مرورية”.

أوضحت أن قيمة الغرامة المالية المترتبة على هذه المخالفة المرورية تتراوح ما بين 500 و900 ريال.

وفي وقت سابق، حذرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، من أن عدم إعطاء أفضلية للمشاة أثناء عبورهم في المسارات المخصصة لهم تعد مخالفة مرورية.

أخبار أخرى…

وزارة الحج السعودية تحذر المعتمرين من موجة الحر الشديد

الأمصار

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، إنه يجب تطبيق ثلاثة تعليمات لتجنب الإصابة بالجفاف وفقدان السوائل خلال أداء العمرة.

 

وكتبت “الحج والعمرة”، في تغريدة عبر “تويتر”، أن “تجنب الجفاف أثناء أداء العمرة يستدعي الحرص على شرب السوائل بكمية كافية.. المعتمر عليه أيضا، أن يحرص على تناول الخضراوات والفواكه، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة”.

 

وأمس، قالت وزارة الحج والعمرة، إن هناك 3 إرشادات مهمة بشأن أداء العمرة في الصيف يجب اتباعهم.

 

وكتبت “الحج والعمرة”، عبر “تويتر”، أن “أداء العمرة في فصل الصيف يتطلب الحصول على المشورة الطبية عند اللزوم”.
وأضافت أن “أداء العمرة في هذا الصيف يتطلب تخير الأوقات التي تعتدل فيها درجات الحرارة.. والاستراحة بين الوصول وأدء العمرة”.

أخبار أخرى…

أوكرانيا: مُحادثات جدة "ضربة كُبرى" لروسيا

زيلينسكي وبن سلمان

زيلينسكي وبن سلمان

قال أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، اليوم الإثنين، إن المُحادثات بشأن الحرب الأوكرانية التي انعقدت في السعودية في مطلع الأسبوع وجهت "ضربة كبرى" لروسيا، وإن المشاركين اتفقوا على عقد اجتماع آخر للمستشارين السياسيين في غضون 6 أسابيع.

وشاركت أكثر من 40 دولة، من بينها الصين والهند والولايات المتحدة ودول أوروبية باستثناء روسيا، في المحادثات التي يُنظر إليها على أنها محاولة من كييف لبناء تحالف أوسع من القوى لدعم رؤيتها للسلام.

وقال يرماك في إفادة صحفية بكييف: "سنعقد اجتماعا آخر في غضون شهر أو شهر ونصف وسنتحرك نحو (عقد) قمة".

وروج الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لخطة من 10 مبادئ تريدها كييف أن تكون أساسا للسلام لإنهاء الحرب الشاملة، التي شنتها روسيا عليها في فبراير 2022.

انسحاب جميع القوات الروسية من أوكرانيا

وتشمل المبادئ انسحاب جميع القوات الروسية من أوكرانيا وعودة كل الأراضي إلى سيطرة كييف.