رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية السوري يبحث مع سفير البحرين تعزيز التعاون المالي والمصرفي

نشر
الأمصار

بحث وزير المالية السوري الدكتور كنان ياغي مع سفير البحرين في دمشق وحيد مبارك سيار سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات المالية والمصرفية والجمركية، إضافةً إلى الاتفاقيات الثنائية وسبل تطويرها.

وبين الوزير ياغي أن اتفاقية تجنب الأزدواج الضريبي سارية المفعول منذ العام 2002، وهناك إتفاقية للتعاون الاقتصادي بين البلدين موقعة منذ العام 1994 تقضي بإعفاء جميع المستوردات بين البلدين ذات المنشأ الوطني من كل الرسوم والضرائب، مؤكداً ضرورة تطوير مشروع اتفاقية التعاون التي تتم مناقشتها بين الجانبين لزيادة التعاون الفني والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.

ومن جانبه أكد السفير البحريني عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشدداً على وقوف بلاده إلى جانب سورية في المحافل الدولية، واستمرارها في بذل الجهود للتخفيف من آثار كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في شباط الماضي.

واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية وتعزيز التبادل التجاري واستمرار التنسيق لاستئناف اجتماعات اللجنة المشتركة العليا بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة.

أخبار أخرى..

المقداد يبحث مع وفد المنظمة العربية للتنمية التعاون في المجال الزراعي

استقبل وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري بحضور الرئيس التنفيذي للمنظمة وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا، ومدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد.

تفعيل التعاون في المجال الزراعي
وأكد الوزير المقداد أهمية تفعيل التعاون في المجال الزراعي بين سورية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ووضع خطط عمل لتطوير الواقع الزراعي ورفع مستوى أداء القطاع الزراعي في جميع الدول العربية، مشددا على ضرورة التكامل بين الجهات الحكومية والمنظمات العربية الزراعية المختصة، وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة الصعوبات، بما يخدم مصلحة الدول العربية لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي.

وأشار الوزير المقداد إلى الآثار الكارثية للعقوبات التي تفرضها الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية على سورية، وعلى عدد من الدول العربية والدول النامية والتي تركت آثارها اللاإنسانية على الأطفال والنساء وعلى مختلف جوانب الحياة في هذه الدول.

بدوره أكد الدخيري أن المنظمة تعمل ضمن استراتيجية التنمية الزراعية 2020-2030 من خلال التركيز على النظم الزراعية والغذائية، وحماية الموارد الزراعية، وتمكين العمل بين المنظمة والدول الأعضاء لتعزيز العمل العربي المشترك.