رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 10 أشخاص بانفجار في صوامع قمح غربي تركيا

نشر
الأمصار

أصيب عشرة اشخاص ظهر اليوم بانفجار في صوامع قمح بميناء يطل على بحر مرمرة غربي تركيا.

وذكر والي قوجة ايلي غرب البلاد /سدّار ياووز / في تصريح صحفي ان المؤشرات الاولية تشير الى ان سبب الانفجار ناجم عن / انفجار غباري/ ما ادى الى اصابة 10 أشخاص بينهم اثنان في حالة حرجة .

وأشار الوالي إلى أن فرق الانقاذ تمكنت من اخلاء جميع العاملين في الصوامع وتمت السيطرة على موقع الانفجار وتحديد حجم الخسائر من خلال السيطرة على مصادر الدخان والاتربة المتصاعدة من موقع الانفجار.

 إصابة 4 أشخاص

ووقع انفجار ضخم في ميناء ديرينس بولاية كوجالي بتركيا، اليوم، وأدى إلى إصابة 4 أشخاص، مما أدى إلى إرسال عدد كبير من الفرق الإنقاذية والطوارئ إلى المنطقة.

وتم إغلاق الميناء والمناطق المحيطة به فوراً، وتم تحويل حركة المرور بينما تقوم السلطات بالتحقيق في الحادث. وفقًا لبعض التقارير الأولية، فإن الانفجار قد يكون ناجمًا عن تسرب لمواد كيميائية أو وقود في المنطقة.

تعمل الفرق الإنقاذية على إجلاء المناطق المحيطة وتقديم الدعم لأي شخص متضرر. كما تم إرسال فرق متخصصة في مواد الكيميائية لتقييم الوضع والتأكد من سلامة الموقع.
وصرح مسؤول محلي: “نحن نبذل كل جهد ممكن للسيطرة على الوضع وضمان سلامة الجميع. نطلب من السكان تجنب المنطقة حتى إشعار آخر.”

يتواصل التحقيق في أسباب الانفجار، وسيتم توفير مزيد من التحديثات حال الانتهاء من التقييم الأولي للموقع.

وفي سياق أخر، في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية في تركيا تتزايد معاناة أصحاب المعاشات، بعد إلغاء معاشات 30 ألف متقاعد تركي خلال الفترة الماضية، ليمثل عبء جديدًا على كبار السن، خاصة أن هذا يأتي فى ظل استمرار فى ارتفاع الأسعار، حسب موقع haberler التركي.

نمو اقتصاد تركيا بـ 4% في الربع الأول 2023
ونما اقتصاد تركيا في الربع الأول من العام 2023 بـ 4% على أساس سنوي مقارنة بتوقعات تباطؤ النمو إلى 3% من 3.5%.

وخلال الربع الأول من العام 2023، شهدت تركيا مجموعة من الزلازل العنيفة التي أودت بحياة الآلاف وكبدت الاقتصاد خسائر بمليارات الدولارات.