رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يشيد بتطابق المواقف والرؤى مع مصر تجاه القضايا الإقليمية والدولية

نشر
 الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن

استقبل الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، اليوم بقصر الحسينية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وذلك فى إطار الزيارة التى يجريها مدبولي لعمان لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وجاء اللقاء، بحضور الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، والسفير محمد سمير، سفير مصر فى عمان.

 واستهل الملك عبد الله الثانى المقابلة بالإشادة بعلاقات الأخوة التاريخية التى تربط مصر والأردن، معرباً عن تقديره لأخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وما يجمعهما من علاقات أخوية وتنسيق متواصل، مشيداً بتطابق المواقف والرؤى بين مصر والأردن تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية. 

وأعرب الملك عبد الله الثاني عن ترحيبه بما تم التوافق عليه اليوم بين الوفدين المصري والأردني من موضوعات تعاون مختلفة، مؤكداً حرصه على المتابعة المستمرة لمسيرة تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر، كما أشار جلالته إلى ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثى مع العراق الشقيق. 

وخلال الاجتماع، توجه الدكتور مصطفى مدبولي بالشكر لجلالة الملك عبد الله الثانى بن الحسين على رعايته الكريمة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية مع مصر، وخاصة العمالة المصرية فى المملكة، والتى تلقى كل رعاية واهتمام من جانب الأشقاء فى الأردن.

وأكد رئيس الوزراء المصري أنه سيتابع مع أخيه الدكتور بشر الخصاونة خلال الفترة المقبلة آليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين البلدين، لا سيما التعاون فى مجال الصناعات الدوائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها من الموضوعات.

أخبار ذات صلة….

مصر والأردن يوقعان 12 وثيقة فى مجالات تعزيز التعاون الثنائي

شهد رئيس وزراء مصر، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء الأردني، توقيع عدد من الوثائق في مجالات تخدم تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والأردن.

مصر توقع على وثائق تعاون مع الأردن ضمن أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة

وجاء ذلك خلال اختتام اعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، التي عُقدت اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عَمان.

وشهدت مراسم الاجتماع، توقيع مذكرة تفاهم في مجال رسم السياسات الاقتصادية والتنموية وتبادل الخبرات التخطيطية، بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجمهورية مصر العربية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية، وقام بالتوقيع من الجانب المصري، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيدة زينة طوقان، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية.