رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. الدفاع الجوي يتمكن من إسقاط طائرة ميسرة بدون أي إصابات

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

تمكنت أنظمة الدفاع الجوى الروسية، اليوم الاثنين، من إسقاط طائرة مسيرة فى سماء مقاطعة "كالوجا" الواقعة جنوب غربى موسكو، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات أو أضرار بالبنية التحتية.

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية

حسبما أوردت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أعلن حاكم المقاطعة فلاديسلاف شابشا، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صباح اليوم طائرة بدون طيار في منطقة فيرزيكوفسكي شرق مدينة كالوجا عاصمة المقاطعة، ولكن لم يسفر عن هذه العملية وقوع أي إصابات أو أضرار بالبنية التحتية.

اقرأ ايضًا.. روسيا تتهم التحالف في سوريا باطلاق مسيرة خطيرة قريبة من قواتها 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت - في وقت سابق - إسقاط 6 مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوجا دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

في المقابل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، بأن الجيش الروسي قصف خلال اليوم الماضي منطقة خيرسون 30 مرة؛ مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بروكودين قوله "إنه في يوم واحد فقط، أطلق الروس 99 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية وقاذفات صواريخ غراد متعددة وطائرات بدون طيار على المنطقة، وبشكل خاص أطلق العدو 12 قذيفة على خيرسون"، موضحا أن القوات الروسية قصفت مناطق سكنية في المستوطنات وأراضي جمعية داشا التعاونية في بريسلاف.

وفي سياق أخر، قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن جيش أوكرانيا خسر 400 ألف جندي منذ بداية الصراع مع روسيا، بينما يواصل حلف الناتو دفع القوات المسلحة الأوكرانية إلى هجوم انتحاري.

إسقاط طائرة مسيرة

وكشف ماكجريجور: "تلقيت للتو لقطات للمراقبة الجوية من أوكرانيا، وتظهر هذه الصور 123000 قبرًا محفورًا حديثًا".

وأضاف أن “الهجوم الأوكراني المضاد هو فشل ذريع لم يفعل شيئا لنظام كييف”.

 

واتهم ماكجريجور، الغرب وحلف شمال الأطلسي بإجبار الأوكرانيين على القتال في ظروف مشابهة للحرب العالمية الثانية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.
وقال: "لقد حولنا أوكرانيا إلى مقبرة.. لقد تحول الجيش الأوكراني إلى وقود للمدافع. ونقول لهم: اخرجوا، ابدأوا هذا الهجوم، واستولوا على بضعة كيلومترات من الأراضي، وهذا سيظهر لحلف شمال الأطلسي والجهات المانحة لنا أنهم ما زالوا على قيد الحياة.. هذا جنون. هذا لا طائل من ورائه. والمسؤولون في واشنطن وفي عواصم دول الناتو ليسوا بشرا".