رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النيابة التونسية تفتح تحقيقا في حادث غرق مركب يحمل مهاجرين

نشر
الأمصار

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 ‎بفتح بحث تحقيقي في موضوع غرق مركب هجرة غير نظامية  على متنه 57 مجتازا من جنسيات عدد من دول جنوب الصحراء قبالة سواحل قرقنة.

ووفق ما أفاد به فوزي المصمودي وكيل الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1 لموزاييك، فإنه تم إنقاذ شخصين وانتشال 4 جثث ولايزال 51 في عداد المفقودين.

ووفق المعلومات المتوفرة مبدئيا فإن هذا المركب الغارق قد انطلق من سواحل العوابد‎ .

فيما قالت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، الأحد، إن وحدات حرس الحدود البحرية تمكنت من انتشال 10 جثامين خلال الـ 48 ساعة الماضية، على سواحل اللواتة في ولاية صفاقس.
 

تونس تبعث برقية تعزية ومواساة للمغرب
 

وقدمت تونس تعازيها إلى المغرب في ضحايا حادث السير الذي خلف 24 قتيلا في أزيلال، اليوم الأحد؛ رغب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: “تتقدم تونس بأصدق عبارات التعازي وخالص مشاعر المواساة إلى المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا حادث السير الأليم بإقليم أزيلال”.

ويخيم البرود على العلاقات بين البلدين في أعقاب مشاركة جبهة البوليساريو في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا (تيكاد) بتونس قبل عام.

واستدعت المملكة سفيرها للتشاور، آنذاك، احتجاجا على هذه الدعوة الشاذة التي وقعها الرئيس التونسي قيس سعيد، والتي جاءت مسايرة المخططات الجزائرية ضد المصالح المغربية.

طقس تونس.. انخفاض طفيف في الحرارة اليوم

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، الاثنين، عن انخفاض طفيف مرتقب في الحرارة خلال هذا اليوم لتتراوح القصوى بين 32 و 37 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و 44 داخل البلاد مع ظهور الشهيلي كما تصل إلى 47 بالبرمة وبرج الخضراء.

وحذر معهد الرصد الجوي في تونس من ارتفاع درجات الحرارة مجددا خلال يومي الجمعة والسبت، مشيرا إلى أن الارتفاع يصبح ملحوظا بشكل أكبر  مع ظهور رياح صحراوية بمناطق الوسط والجنوب، خاصة يوم السبت.

وأفاد المعهد للرصد الجوي - في بيان اليوم - بأن الحرارة ستتجاوز المعدلات العادية بفارق بين 5 و10 درجات مئوية، موضحا أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح عامة بين 40 و44 درجة وتكون مرتفعة جدا بين 45 و49 درجة بالجنوب.