رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تحذير من الأمن العام لـ المواطنين بشأن عمليات احتيال

نشر
الأمصار

حذر الأمن العام في المملكة العربية السعودية، من جهات الفوركس غير المرخصة، مشيرا إلي أن المحتالين ينتحلون أسماء شركات مالية مرخصة للاحتيال على ضحاياهم.

وكتب الأمن السعودي، في تغريدة على منصة “تويتر”، أن “المحتالين ينتحلون أسماء شركات مالية مرخصة للاحتيال على ضحاياهم”.

كما طالب بضرورة تأكد المستفيدين من الجهات التي يتعاملون معها  لعدم الوقوع في فخ الأكاذيب، وفي وقت سابق، كشف الأمن العام في المملكة العربية السعودية، عن 5 مؤشرات بشأن الاتجار في أعمال التسول.

وكتب الأمن العام السعودي، في تغريدة على منصة “تويتر”، أن “تلك المؤشرات تشمل إعاقات جسدية تبدو أنها ناتجة عن أعمال بتر”، مشيرا إلى أن “القائمين بتلك الأعمال يكونون قصرا لا يرافقهم أحد، ويتم عقابهم إذا لم يجمعوا أو يسرقوا ما يكفي من المال”.

وأضاف: “تشمل تلك المؤشرات أن يعيش الممارسون لذلك مع أشخاص كبار ليسوا آباءهم أو أمهاتهم، ويكونون أطفالا أو مسنين يتسولون غالبا في الأماكن العامة”.

وكانت وسائل إعلام سعودية، أفادت بأن الأمن العام السعودي أصدر تحذيرات بشأن المتاجرة في الأشخاص، وجاء في تحذير الأمن العام :" كل من يساهم في جريمة الاتجار بالأشخاص ستكون عقوبته كعقوبة الفاعل".

السعودية.. ضبط حوالي 14 ألف مُخالف وترحيل ما يُقارب 8 آلاف شخص

تمكنت السُلطات السعودية من ضبط ما يُقارب 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع، إذ رحلت حوالي 8 آلاف منهم.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن الحملات الميدانية المشتركة لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود التي نفذت ما بين 9 و15 محرم 1445 هجري، الموافق لـ27 يوليو إلى 2 أغسطس 2023، أسفرت عن ضبط 13939 مخالفا، منهم 7894 مخالفا لنظام الإقامة و3839 مخالفا لنظام أمن الحدود و2206 مخالفين لنظام العمل.

وأحبطت السلطات السعودية أيضا محاولة 933 شخصا عبور الحدود، 41% منهم من اليمن و58% من إثيوبيا و1% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 44 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود 

من جهة أخرى، تم ضبط 8 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، كما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 37794 وافدا مخالفا، منهم 31222 رجلا و6572 امرأة.