رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من روسيا بشأن الحرب مع حلف الناتو

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن روسيا لا تقاتل مع الجيش الأوكراني، بل مع حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وهذه مهمة صعبة للغاية، لكن يجب فعل كل شيء لكسب هذه الحرب.

وأضاف مدفيديف: "اليوم لا نواجه الجيش الأوكراني، نحن نواجه حلف شمال الأطلسي بأكمله. هذه حرب بالوكالة غير معلنة، حرب بالوكالة يشنها العالم الغربي ضد دولتنا”.

وتابع: “علينا أن نقاتل مع الجميع من حلف شمال الأطلسي... هذه مهمة صعبة للغاية، لذلك، يجب أن نفعل كل شيء حتى ننتصر في هذه الحرب. أنا متأكد تمامًا من هذا”.

وتابع مدفيديف قائلا: "أنا متأكد من أن كل أهداف العملية الخاصة سوف تتحقق".

أخبار أخرى..

الكرملين: الظروف الآن ليست في صالح تمديد اتفاقية الحبوب

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف إن روسيا ترى أن الظروف ليست في صالح تمديد اتفاقية الحبوب، مشيرا إلى أن موسكو تواصل مراقبة هذه الاتفاقية.

وأكد بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء: "على الرغم من مرور الكثير من الوقت، إلا أنه لم يتم تنفيذ الاتفاقية ولم يتم العمل على بكل بنودها، ولم يتم تنفيذ الشروط التي تخصنا".

وأضاف: "حتى الآن الظروف ليست في صالح تمديد هذه الاتفاقية، ونحن نواصل المراقبة".

- في وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن الجزء الروسي من اتفاقية الحبوب لم يتم الوفاء به حتى الآن.

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مركز التنسيق المشترك في اسطنبول يواجه صعوبات حاليا في تسجيل السفن الجديدة وعمليات التفتيش بموجب اتفاقية الحبوب، مرجعةً ذلك لتصرفات ممثلي أوكرانيا والأمم المتحدة.

أخبار أخرى…

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف متحفًا بكوبيانسك بـ"إس-300" وإصابة 5 أشخاص

أعلن رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية قصفت متحفا في كوبيانسك بـ إس-300، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بجروح.

وقال يرماك "إن الجيش الروسي قصف مركز مدينة كوبيانسك بمنطقة خاركيف بمنظومة صواريخ إس -300، ما ألحق أضرارا بمتحف، وإصابة خمسة أشخاص على الأقل بينما هناك أشخاص تحت الأنقاضوفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

دبابات "أرماتا" تدخل ميادين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

وأعلن تقرير إعلامي روسي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية العاملة في أوكرانيا بدأت باستخدام دبابات "أرماتا"، وهي من دبابات الجيل الجديد في روسيا.

وقال مصدر مطلع إن القوات المسلحة الروسية بدأت باستخدام دبابات "تي–14 أرماتا" في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأضاف المصدر إن "القوات الروسية بدأت في استخدام دبابات "تي–14" أرماتا الحديثة في قصف المواقع الأوكرانية"، مشيرا إلى أن دبابة أرماتا، التي تقوم بتصنيعها شركة "أورال فاغون زافود" العسكرية الروسية، "لا تشارك بعد في عمليات هجومية مباشرة".

وأوضح أن دبابات أرماتا "تي–14" تلقت في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، "أجهزة حماية إضافية قادرة على التصدي لقذائف العدو".