رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. عضو بالنواب يصف 2023 بعام استعادة الأمل في البلاد

نشر
لبنان
لبنان

أكد عضو مجلس النواب اللبناني، طوني فرنجيه، أن العام 2023 هو عام استعادة الأمل بلبنان، والصيف الحاليّ هو خير دليل على ان لبنان ما زال ينبض بالحياة. 

لبنان تنبض بالحياة تعليق من عضو مجلس النواب اللبناني

وتابع: "طالما هناك في لبنان طاقات شبابية وشباب يلتقون فيه آتين من مختلف دول الانتشار، كلّما ستنبض الحياة في لبنان أكثر من اي وقت مضى".

وأشار إلى أن  اليأس هو أكبر عدوّ لنا، واللافت أن اللبنانيين على الرغم من الظروف الاستثنائية المتمثلة في غياب رئيس للجمهورية وبعض التهديدات الأمنية، تمكنوا خلال هذا الصيف من خلق مساحة أملٍ، ولو توفّر في لبنان الاستقرار السياسيّ والأمني بالاضافة الى انجاز الاستحقاق الرئاسي، لاستطاع ان يعود أفضل مما كان عليه.

اقرأ ايضًا.. ميقاتي يُعلق على تحذيرات السعودية والكويت من السفر إلى لبنان

ورأى فرنجيه ان "الطاقة الاغترابية تشكل العمود الفقري الذي سنبني عليه لتأسيس مرحلة جديدة من الازدهار على الرغم من كل الحملات التي تخاض لتحقيق العكس، فصحيح ان هناك عوائق تمنع قيام لبنان، لكننا لا نؤمن بالاعذار التي تحول دون عودة لبنان الذي نثق بقدرات أبنائه وامكانياتهم.

خبر أخر.. 

لبنان.. رد قوي من نائب لبناني على تصريح وزير الاقتصاد.. إهانة كبرى


علق النائب اللبناني إبراهيم منيمنة على تصريح وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام، حول تمويل الكويت مرفأ بيروت، موضحًا أن هذا التصريح يعبر عن عقلية السلطة الحاكمة في لبنان، التي تفرط بالمال العام، وتعيش على تسول القروض والهبات تهربا من الإصلاحات المالية والاقتصادية.

تصريح وزير الاقتصاد شكل إهانة 

إبراهيم منيمنة نائب لبناني

ويرى منيمنة بانه لا شك أن تصريح وزير الاقتصاد شكل إهانة ليس فقط للكويت بل أيضا للبنانيين ولدولتهم، وكان الأحرى للوزير العمل على الرؤية الاقتصادية الشاملة التي تؤمّن بدورها تنفيذ الاصلاحات المطلوبة من صندوق النقد الدولي وتؤمن كذلك انعاش الاقتصاد الوطني عبر استعادة ثقة المجتمع الدولي بالدولة اللبنانية واستقطاب الاستثمارات الخارجية، دون الحاجة للتسول واستجداء المساعدات، باسم الشعب اللبناني.

اقرأ أيضًا.. “الوفاء للمقاومة اللبنانية": نطالب شعب لبنان بمزيد من اليقظة في الاستحقاق الرئاسي

وكان وزير الاقتصاد اللبناني ناشد أمير الكويت نواف الأحمد الصباح، إعادة بناء صوامع القمح التي دمرها انفجار مرفأ بيروت، حفاظا على الأمن الغذائي.