رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“الوفاء للمقاومة اللبنانية": نطالب شعب لبنان بمزيد من اليقظة في الاستحقاق الرئاسي

نشر
كتلة الوفاء للمقاومة
كتلة الوفاء للمقاومة

طالب رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" اللبناني النائب محمد رعد، شعب لبنان بمزيد من اليقظة والتنبة لمخاطر ما يساق إليه البلاد من خلال الضغوط التي تُمارس عليه، سواء في الإستحقاق الرئاسي أو بالتهديد بانهياره بكافة مؤسساته، مشيراً إلى أنه على الأمريكيون أن يعرفوا أن هناك من لا يستطيعون تجاوزه في هذا البلد.

محمد رعد يطالب لبنان والشعب اللبناني أن يكونوا جاهزين للدفاع عن البلاد

وتابع: "كلّ من يدّعي صداقة الأمريكيين لدولة لبنان يكذب على نفسه وعلى مجتمعه، فالأمريكيون في وضع ليسوا بحاجة لأصدقاء بل هم يريدون مُستخدَمين، ومن يظنّ أنه حاز على صداقة الأمريكيين فهو واهم، لأنهم لا تستدرجهم هذه اللياقات والمجاملات بل تستدرجهم المصالح"، منوهًا بأنه حال وقعوا حادثة صغيرة في لبنان تتحول إلى أزمة بلد في أمريكا وتضيع معها الحقائق.

وأضاف أن من يعرف ما الذي حصل في انفجار مرفأ بيروت طالما أن صور الأقمار الاصطناعية مُنعت من أن تصل إلى أيدي المحقق اللبناني حتى لا يصل إلى الحقيقة، مؤكدا أن لبنان تمتلك عناصر قوة يجب أن نحفظها وأن نُنَميها وأن نوعي بعضنا بعضاً على أهميّتها، معتبراً أن العدو الإسرائيلي هو لسان جسرٍ لأعدائنا الدوليين من أجل أن يبسطوا سيطرتهم على منطقتنا.

وأوضح أن على لبنان والشعب اللبناني أن يكونوا جاهزين للدفاع عن البلاد، ولبنان تشهد العديد من الأزمات بسبب الضغط على بيئة المقاومة وعلينا أن نتحمّل لنكون أحراراً في بلدنا فالمذلة مسارها السقوط والكرامة مسارها الارتقاء.

اقرأ ايضًا.. أول رد كويتي على تصريح وزير الاقتصاد اللبناني

ورأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة"، أنه يجب أن تكون همّتنا عالية وبمستوى أن نعرف من هو خصمنا، نعم نداري الأمور ونقدم تنازلات لكن ليس على حساب الكرامة أو الوجود الحرّ في اتخاذ القرار، مشيراً إلى أننا منفتحون على تسويات وحلول ضمن هذا السقف، لافتا الى ان "هناك الكثير من الأشخاص لم نضع عليهم "فيتو" لأننا نريد التسويات.

خبر أخر.. 

نداء عاجل من الإمارات إلى مواطنيها بشأن قرار عدم السفر إلى لبنان

حثت وزارة الخارجية الإماراتية، المواطنين على أهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني الدولة إلى لبنان، الصادر مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

ووفقا لصحيفة الإمارات اليوم، ذكرت الخارجية الإماراتية عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي"أنه حفاظا على سلامة مواطني الدولة، تؤكد وزارة الخارجية بأهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان الصادر مسبقا".