رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تدعو مواطنيها لتوخي الحذر في أماكن الاشتباكات بلبنان

نشر
قطر
قطر

دعت السفارة القطرية لدى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، المواطنين القطريين الزائرين للبنان، الابتعاد عن المناطق التي تشهد الأحداث الحالية في لبنان.

وطالبت وزارة الخارجية القطرية رعاياها في لبنان باتخاذ الحيطة والحذر والتقيد الدائم بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة، والتواصل مع السفارة القطرية في بيروت في الحالات الطارئة، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية 

ودعت السفارة السعودية في لبنان، أمس السبت، رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على وجه السرعة، على خلفية الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين بعض فصائل فلسطينية في مخيم عين الحلوة.

وقالت السفارة السعودية في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر": "تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة".

وفي ذات السياق، حثت وزارة الخارجية الإماراتية، المواطنين على أهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني الدولة إلى لبنان، الصادر مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

ووفقا لصحيفة الإمارات اليوم، ذكرت الخارجية الإماراتية عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي"أنه حفاظا على سلامة مواطني الدولة، تؤكد وزارة الخارجية بأهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان الصادر مسبقا".

وشددت الوزارة على "أهمية تواصل المواطنين في الحالات الطارئة عبر الرقم 0097180024 والتسجيل في خدمة تواجدي".

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، قد أعلن أن "الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع"، وذلك بعد أن أصدرت ألمانيا ودول في الخليج تحذيرات جديدة من السفر إلى هناك في أعقاب اندلاع أعمال عنف.

وحدثت السعودية والكويت والبحرين وقطر وألمانيا وبريطانيا، التحذيرات من السفر وسط اشتباكات بين فصائل متناحرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

وقال ميقاتي في بيان السبت: "بنتيجة البحث مع القيادات العسكرية والأمنية، أفادت المعطيات المتوافرة أن الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع، وأن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة قطعت أشواطا متقدمة"، وأسفرت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا.