رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحصيلة 30 قتيل وأكثر من 80 مصاب.. ارتفاع عدد ضحايا قطار باكستان

نشر
الأمصار

أفادت قناة جيو نيوز التليفزيونية، اليوم الاحد، أن 30 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 80 آخرين، بعد أن خرج قطار عن القضبان فى جنوب شرق باكستان.

وخرجت 9 عربات سكة حديد عن القضبان بالقرب من مدينة نوابشة في إقليم السند، على بعد حوالي 275 كيلومترًا من كراتشي.

وأعلنت الشرطة الباكستانية أن التحقيق جاري، ولم يستبعد وزير السكك الحديدية والطيران الباكستاني خواجة سعد رفيق وقوع "عمل تخريبي" أو عطل ميكانيكي.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام الباكستانية، بأن حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن مساره في باكستان ارتفعت إلى 28 قتيلا.

ووقع حادث قطار مروع في باكستان، وأفادت وسائل إعلام تلفزيونية في باكستان بالحادث وهناك احتمالية زيادة أعداد الضحايا.

أخبار أخرى…

الأردن يعزي باكستان بضحايا حادث خروج قطار عن مساره في السند

وزارة الخارجية الأردنية
وزارة الخارجية الأردنية

أعرب الأردن، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب باكستان بضحايا الحادث الذي وقع الأحد.

الأردن يتعاطف مع باكستان بعد حادث القطار اليوم

وأكدت وزارة الخارجية وشئون المغتربين، تعاطف الأردن مع جمهورية باكستان الشقيقة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، ولقى 22 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب 50 آخرين، بحادث قطار خرجت 8 عربات عن مسارها، في جنوب باكستان.

اقرأ ايضًا.. وزير خارجية الأردن: الإساءة للمصحف الشريف تحريض على الكراهية

وجاء في بيان وزارة الخارجية الاردنية، أنها تعرب عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة بضحايا حادث خروج قطار عن مساره اليوم في إقليم السند، والتي أسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات، وأكدت الوزارة تعاطف المملكة الأردنية الهاشمية مع جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

ومن جانب أخر، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن الإساءة للمصحف الشريف هي تحريض على الكراهية، وتعبير عن رفض الآخر، وتكريس لظاهرة الإسلاموفوبيا، واستفزاز فج لمشاعر حوالي ملياري مسلم لا يمكن، بأي حال من الأحوال، تبريره في سياق حرية التعبير.

جاء ذلك خلال مشاركة الصفدي اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي، في أعمال الدورة الاستثنائية الـ18 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن جريمة التدنيس والحرق المتكررة لنسخ من المصحف الشريف في مملكة السويد ومملكة الدنمارك.

وقال الصفدي إن اجتماع المنظمة "رسالة واضحة ومباشرة أننا نرفض الإساءة إلى رموزنا الدينية، وندين حرق نسخ من المصحف الشريف، ومحاولات الإساءة إليه جرائم كراهية يجب منع تكرارها".