رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد التهديدات بإسقاط حكومة إسرائيل...

نتنياهو: الإصلاح القضائي في إسرائيل سيتم تنفيذه بطريقة متوازنة

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن الإصلاح القضائي في إسرائيل سيتم تنفيذه بطريقة متوازنة لتجنب التطرف.

وفي مقابلة مع وكالة “بلومبرج” للأنباء، قال نتنياهو، إن “الحكومة لن تنفذ الإصلاح كما هو مخطط لها في الأصل، لكنها ستعمل على تغيير تشكيل لجنة تعيين القضاة”.

وأضاف نتنياهو: "بشكل أساسي، هذا ما تبقى.. لأن أشياء أخرى، على ما أعتقد، لا ينبغي أن نشرع ... يجب أن يكون هناك توازن. هذا ما نحاول استعادته".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه يود تجنب التطرف في إطار الإصلاح.

وأمس، قال منظمو التظاهرات ضد التعديلات القضائية في إسرائيل، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزرائه ينفذون حملة فساد في النظام القضائي هدفها تهديد قضاة المحكمة العليا بشكل مباشر.

وأضاف المنظمون بحسب موقع "والا": إنه إذا حاول نتنياهو عدم تنفيذ قرارات المحكمة العليا، فإن الاصطدام بالواقع سيؤدي إلى انهيار الحكومة الإسرائيلية فورا".

وتجددت المظاهرات في إسرائيل ضد خطة الإصلاح في النظام القضائي للأسبوع الحادي والثلاثين. وستقام المظاهرة الرئيسية عند مفرق كابلان في تل أبيب، حيث سينطلق المتظاهرون من ميدان ديزنجوف في المدينة.

أخبار أخرى…

أمريكا تدين مقتل فلسطيني على يد مستوطنين إسرائيليين

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أدانت أمريكا إنهاء حياة مواطن فلسطيني على يد من يشتبه في أنهما مستوطنان يهوديان، ووصفت أمريكا الحادث بأنه "إرهابي"، مستنكره بشدة هذه العملية التي تسببت في إنهاء حياة الفلسطيني.

واستنكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته، "بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون إسرائيليون متطرفون أمس وأدى لإنهاء حياة فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما"، ودعت إلى "المحاسبة وتحقيق العدالة بشكل كامل".

اقرأ أيضًا.. فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى 

وأوضحت الخارجية الأميركية "بشأن الهجوم على قرية برقة مباشرة بعد بيان آخر استنكرت فيه هجوما فلسطينيا أدى لإنهاء حياة شرطي في تل أبيب ووصفته أيضا بأنه هجوم إرهابي".

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على المستوطنين لصلتهما بالحادث الذي وقع يوم الجمعة قرب قرية برقة شرق رام الله. 

أخبار أخرى.. 

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة يبعث رسائل بشأن استمرار جرائم إسرائيل

بعث المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم الأحد، برسائل إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن استمرار جرائم إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد أبناء الشعب الفلسطيني.