رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يُودّع ملك البحرين لدى مُغادرته مدينة العلمين

نشر
الرئيس السيسي والملك
الرئيس السيسي والملك حمد بن عيسى

ودّع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، لدى مُغادرته مدينة العلمين. 

وكان الرئيس السيسي وملك البحرين أكدا قوة ومتانة العلاقات المصرية البحرينية التاريخية، التي ترتكز على دعائم الأخوة والثقة، والحرص على تحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والبناء والتنمية.

من ناحية أخرى، أبرزت "الصُحف البحرينية"، الصادرة اليوم الأحد، لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ‬في‭ ‬مدينة‭ ‬العلمين أمس، مُشيرة إلى أن‭ ‬اللقاء شهد ‬تأكيد‭ ‬قوة‭ ‬العلاقات‭ ‬المُتميزة‭ ‬بين‭ ‬البلدين‭ ‬الشقيقين،‭ ‬وبحث‭ ‬سُبل‭ ‬مُواصلة‭ ‬العمل‭ ‬لتعزيز‭ ‬أطر‭ ‬وآليات‭ ‬التعاون‭ ‬المُشترك.

 ‬المجالات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬والتنموية

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" إنه ‬تم‭ ‬خلال‭ ‬اللقاء‭ ‬تأكيد‭ ‬قوة‭ ‬العلاقات‭ ‬المتميزة‭ ‬بين‭ ‬البلدين‭ ‬الشقيقين،‭ ‬وبحث‭ ‬سبل‭ ‬مواصلة‭ ‬العمل‭ ‬لتعزيز‭ ‬أطر‭ ‬وآليات‭ ‬التعاون‭ ‬المشترك،‭ ‬بما‭ ‬في‭ ‬ذلك‭ ‬المجالات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬والتنموية،‭ ‬على‭ ‬النحو‭ ‬الذي‭ ‬يحقق‭ ‬تطلعات‭ ‬الشعبين‭ ‬الشقيقين‭ ‬نحو‭ ‬التقدم‭ ‬والاستقرار‭ ‬والازدهار.

وأضافت صحيفة "الأيام" أن الرئيس السيسي والملك حمد بن عيسى ‬بحثا أيضا ‬مستجدات‭ ‬الأوضاع‭ ‬الإقليمية‭ ‬والدولية،‭ ‬إذ‭ ‬تطابقت‭ ‬الرؤى‭ ‬بشأن‭ ‬أهمية‭ ‬تكثيف‭ ‬العمل‭ ‬العربي‭ ‬المشترك‭ ‬لمواجهة‭ ‬التحديات‭ ‬المتنامية‭ ‬في‭ ‬المنطقة‭ ‬والعالم.

وأشارت صحيفة "البلاد" إلى أن الرئيس السيسي وملك البحرين أكدا، خلال اللقاء،‭ ‬حرصهما‭ ‬على‭ ‬مواصلة‭ ‬التنسيق‭ ‬الوثيق‭ ‬على‭ ‬جميع‭ ‬المستويات‭ ‬في‭ ‬ضوء‭ ‬ما‭ ‬يربط‭ ‬البلدين‭ ‬من‭ ‬أواصر‭ ‬تاريخية‭ ‬وطيدة‭ ‬على‭ ‬المستويين‭ ‬الرسمي‭ ‬والشعبي.

وفي سياق آخر، أبرزت الصُحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس دولة الإمارات والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، أهمية الدفع نحو استمرار العمل على تعزيز آليات العمل العربي المشترك، في إطار السعي لصون حالة السلم والأمن في مواجهة شتى التحديات المتنوعة والمتصاعدة في المنطقة وتطابق الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى أمس، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمدينة العلمين الجديدة، حيث دار لقاء أخوي بين الرئيسين، تم خلاله تأكيد قوة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتنموية، على النحو الذي يحقق تطلعات الشعبين المصري والإماراتي نحو التقدم والاستقرار والازدهار، كما بحثا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تطابقت الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم.

العلاقات الأخوية 

وتحت عنوان "السيسي التقى الملك حمد: تعزيز آليات العمل العربي المشترك" قالت صحيفة الرأي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى أمس الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين بمدينة العلمين، حيث تناول الزعيمان العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة بين مصر والبحرين، سياسياً واقتصادياً وتنموياً، والتي ترتكز على دعائم الأخوة والثقة؛ بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والبناء والتنمية.