رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد مقابل الجنيه السوداني

نشر
الأمصار

استقرت سلة العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في أسواق العملات والصرف بشكل مؤقت، وتمر البلاد بحالة صعبة من الظروف الاقتصادية والسياسية التي أثرت على الوضع المعيشي بشكل كبير، وصعدت أسعار العملات خلال الأسبوع المنصرم نحو ثلاث مرات، وأصبح السعر الذي يقدمه السوق الاسود أعلى من اسعار البنوك.

 شهد سعر صرف الريال السعودي حالة من الاستقرار مقابل الجنيه السوداني، وبحسب متداولون سجل سعر الريال اليو مفي السوق الموازي مبلغ 165.00 جنيه للشراء وسجل نحو 166.00 حنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الخرطوم اليوم الأحد
قالت مصادر مصرفية أن أسعار صرف الدولار اليوم قد استقرت أمام الجنيه السوداني في تداولات بنك الخرطوم، وأشارت المصادر إلى أن سعر العملة الأمريكية قد سجل على شاشات البنك نحو 588.00 جنيه للشراء فيما بلغ سعر البيع 592.41 جنيه.

وفي بنط أم درمان وصل سعر صرف الدولار إلى 580.00 جنيه للشراء ووصل سعر البيع إلى 584.35 جنيه، وقد وجب التنوية إلى أنه نظرا لظروف الحرب لم تحدث غالبية البنوك الاسعار منذ 13 ابريل عدا بنكي الخرطوم وامدرمان.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد
العملة الصرف مقابل الجنيه السوداني
الدولار الامريكي 620.00 جنيها
الريال السعودي 165.00 جنيها
الدرهم الاماراتي 170.00 جنيها
اليورو 680 جنيها
الجنيه الاسترليني 805.00 جنيها
الجنية المصري  39.50 جنيها
الدينار البحريني 1430 جنيها
الريال القطري 169.0 جنيها
أخبار أخرى…

التحالف الوطني بالسودان: الإخوان هم من أشعلوا الحرب في البلاد

قال اللواء كمال إسماعيل، رئيس المكتب التنفيذي للتحالف الوطني بالسودان، إن مباحثات تُجرى حاليًا في القاهرة بشأن الأزمة السودانية، مُشيرًا إلى أن مصر والسودان يعتبران أصحاب مصالح مشتركة.

وأضاف خلال تصريحات إعلامية: «مصر مؤهلة لاستقبال الأشقاء في السودان، وهذا منذ قديم الزمان وليس حاليا»، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من الجيش والدعم السريع، وكان أحد أعضاء الطرف الثالث في اللجنة والذي علم ببوادر الحرب بصفته العسكرية. 

وتابع: «الحرب السودانية ليس فيها فائز ولا مهزوم لأنها حرب مدن، والخاسر الكبير هو لشعب السوداني فقط،