رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصطفى قمر يستعيد ذكرياته بحفل العلمين

نشر
الأمصار

قام الفنان مصطفي قمر باحياء حفلًا غنائيًا كبيراً في مدينة العلمين الجديدة، استعاد من خلاله ذكريات عزفه على آلة الغيتار خلال الغناء، والتي كان قد بدأ بها مشواره الفني. 

واستمر الحفل لأكثر من ساعتين وبعد انتهاء الحفل قام الجميع بالالتفاف حول نجمهم المفضل لالتقاط الصور السيلفي والتذكارية معه.

وقام قمر خلال الحفل بغناء مجموعة من أغانيه المحببة للجمهور ومنها "لسة حبايب" و"السود عيونه" و"منايا" و"حبيب حياتي" و"بسلم عليك" و"الليلة دووب".

البوم جديد 

ألبوم "لمن يهمه الأمر 2" يضم 7 أغانٍ هي "مسافر" و"عجوز في المدينة" و"دقي عودك" و"حبك على جبيني" و"سوسنة" و"حنونة" و"هغنيلك"، وتعاون قمر في الألبوم مع عدد كبير من الشعراء فقط، وهم: رضا زايد والراحل سامح العجمي، ولحن مصطفى قمر عدداً من أغاني الألبوم، بينما شارك أشرف السرخوجلي بتلحين باقي الأغنيات، والألبوم بشكل كامل من توزيع مصطفى قمر.

ويراهن مصطفي قمر على الجزء الثاني من ألبوم "لمن يهمه الأمر" بقوة خلال مشواره الغنائي الذي امتد إلى أكثر من 30 عامًا وألبوم "لمن يهمه الأمر" الجزء الأول، صدر عام 1996 وضم أغاني "أهل الغرام"، "جحا"، "سلمولي"، "كان ليه يوم حبيب"، "نامت المدينة"، وحقق نجاحاً كبيراً وقتها.

اخبار اخري …

عمر خيرت يُحيي حفلاً موسيقيًا في مكتبة الإسكندرية اليوم وغدًا

عمر خيرت

يُحيي الموسيقار الكبير "عمر خيرت" حفلاً موسيقيًا اليوم الأحد وغدًا الإثنين ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات الخاص بمكتبة الإسكندرية، ويُقدم خلال الحفل باقة مُميزة من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة التي يتفاعل معها جمهوره.

كما يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء سهرة موسيقية على البحر بمدينة العلمين الجديدة يوم 10 أغسطس، ضمت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الأولى.

وكان قد كرم قصر السينما بقيادة الفنان تامر عبد المنعم ، الموسيقار الكبير عمر خيرت ، خلال الشهر الماضي ، وأدار ندوة تكريمه الناقد الكبير طارق الشناوي وقال خيرت خلال الندوة التأليف الموسيقي "مابيأكلش عيش " لذا أشكر السينما لأنها هي من أعطتني الفرصة كل أستمر في حبي للموسيقي ، وكانت كل النقود التي أكسبها من السينما أصرفها علي العازفين والاستديو والموسيقيين والتسجيل ، وأشكر في المقدمة العظيمة فاتن حمامة لأنها هي من أعطتني الفرصة الأولي أن أعمل في السينما في أول فيلم " ليلة القبض علي فاطمة".

وأضاف خيرت: أي  مؤلف  موسيقي يعتمد علي المجهود الذاتي وعلي التجربة والخطأ والخبرة التي يكتسبها من نفسه ، فعندما طلب  مني "ليله القبض علي فاطمة "وجدت  مسئولية كبيرة ووقتها كنت أنزل مكان التصوير وأشاهد التصوير والحوار وأكتبه وكان الجميع يستغرب ماأفعل ولكني أخترعت لنفسي طريقة أن أشعر بالموضوع وقد كان ، وأصبحت موسيقي ليلة القبض علي فاطمة "وش السعد عليا" .

من ناحية أخرى، يُحيي الفنان "صابر الرباعي"، حفلاً غنائيًا ضمن حفلات مهرجان ليالي قلعة دمشق، مساء اليوم الأحد، ويُقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته المُحببة لدى جمهوره، وذلك ضمن الحفلات التي يُحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول بمُناسبة موسم الصيف.

النجم صابر الرباعي احتفل مؤخرا بخطوبة ابنه إسلام، في أجواء عائلية، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات أثناء الحفل والذى كان داخل المنزل، حيث غنى صابر الرباعى احتفالاً بخطبة ابنه، أغنيته الشهيرة "أتحدى العالم كله"، كذلك عبر صابر الرباعى عن سعادته بخطوبة ابنه اسلام، حيث وجه كلمة صغيرة للحضور.

وحل صابر الرباعي، مُؤخرًا ضيفا في حلقة النجمة أنغام فى برنامجها "أنغام"وخلال اللقاء كشف صابرأنه لا يشعر بالراحة خلال غنائه فى الاستوديو قائلا: "الاستوديو بيخنقنى ويقيدنى.. مش بغنى براحتى، لكن اللايف حياة تانية وببقى حر فيه".

الأصوات النسائية

وتحدث صابر الرباعي عن الأصوات النسائية التي يحب سماعها، وقال: "وردة لما تغنى أشعر بالفرح وأبتسم، وفى زياراتى لمصر كنت لازم أزورها، وكنا هنغني مع بعض، لكنه مشروع لم يكتمل و عملت لوردة أغنية من ألحانى وكلمات هانى عبد الكريم اسمها "طول عمرى وأنا بحلم"، ولما توفيت غنتها تكريما لها، وأطلقت عليها اسم وردة.