رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الإعدام بحق تاجر مخدرات قام بقتل منتسب في القوات الأمنية

نشر
محكمة جنايات الرصافة
محكمة جنايات الرصافة

أصدرت محكمة جنايات الرصافة بالعراق، اليوم الأحد، حكماً بالإعدام بـحـق تاجر مخدرات قام بقتل منتسب في القوات الأمنية.

وذكر القضاء، في بيان، أنه "اثناء تنفيذ أمر إلقاء القبض على تاجر المخدرات حصلت مقاومة مما أدى إلى استشهاد أحد افراد القوة وإصابة منتسب آخر".

وأضاف، أن "المحكمة وجدت الأدلة المتحصلة، هي أدلة كافية ومقنعة لإدانة المـتهم وفق أحكام المـادة 30/ثالثـا مـن قـانون المخدرات والمؤثرات العقلية".

أخبار أخرى..

شهدت أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، اليوم الأحد، استقرارا في الأسواق المحلية العراقية.

وبحسب ما نشره مختصون، فقد سجل سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي في أسواق الإقليم عند الافتتاح 150.200 مقابل كل 100 دولار.

فيما سجل سعر الصرف (البيع) في أسواق العاصمة، 151 ألفاً للمائة دولار، وسعر الشراء 149 ألفاً للمائة دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1300 دينار لكل دولار وبيعه بـ(1310) دينار لكل دولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية، ويباع بـ(1320) دينار لكل دولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي

أخبار أخرى..

أصدر مصرف الرافدين العراقي، اليوم الأحد، بياناً بشأن قروض المشاريع الصغيرة البالغة 25 مليون دينار، فيما أشار إلى الفئات المستفيدة من القرض وضوابط المنح.

وذكر بيان للمصرف، أن "قروض المشاريع الصغيرة البالغة 25 مليون دينار ستمنح للمواطنين من أصحاب المحال التجارية والحرفيين وصغار التجار والمتقاعدين وأصحاب المهن الأخرى".

وأضاف، أن "نسبة فائدة القرض 25 مليون دينار هي 6 بالمئة بالقسط المتناقص، ومدة التسديد 6 سنوات من ضمنها 3 أشهر فترة امهال".

وأشار إلى، أن "ضمان القرض كفالة كفيل موظف مدني أو عسكري من الموطنين رواتبهم لدى المصرف او بضمان رهن عقار لصالح المصرف من الدرجة الأولى على ان يغطي قيمته التقديرية مبلغ القرض، إضافة إلى 25 بالمئة من قيمة القرض".

وذكر، أن "التقديم على القرض يكون من فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات".