رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يأمر بالتحقيق في واقعة "دب الطائرة"

نشر
الأمصار

أمر رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، وزير النقل، بفتح تحقيق عاجل ومهني حول شكوى بوجود خلل بإحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية، ما انعكس سلبا على أدائها.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه "بناء على ورود شكوى إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء بشأن وجود خلل في إحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية، وجه رئيس المجلس، محمد شياع السوداني، وزير النقل بفتح تحقيق عاجل ومهني حول أسباب هذا الخلل الذي انعكس سلبا على أداء الطائرة، والرحلات والخدمات التي تقدمها للمسافرين".

تسبب دب في تأخير رحلة تابعة للخطوط الجوية العراقية

وكان مقطع فيديو قد انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بالعراق، يوثق تسبب دب في تأخير رحلة تابعة للخطوط الجوية العراقية من دبي إلى بغداد.

وأوضح الفيديو محاولة أفراد أمن ومتخصصين تهدئة الدب، الذي فر من قفصه خلال تواجده على متن الطائرة، وسط حالة من الهلع بين المسافرين. 

الخطوط الجوية العراقية تخفّض أجور تذاكر السفر لأكثر من ألف متقاعد

 

فيما قررت الخطوط الجوية العراقية، السبت، تخفيض أجور تذاكر السفر لأكثر من ألف متقاعد.

وقالت الخطوط الجوية في بيان، إنه "تنفيذاً لما جاء بحزمة الإجراءات التنظيمية التي وجه بها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دعماً لشريحة المتقاعدين، بلغ عدد المستفيدين من تخفيضات شركة الخطوط الجوية العراقية لغاية الآن، (1056) متقاعدا".

واضافت أن " حزمة المتقاعدين التي جرى اطلاقها ،في شباط الماضي، تضمنت تخفيضا بأسعار تذاكر السفر بنسبة 25% ذهاباً وإياباً لمرة واحدة في السنة لكل متقاعد، الى جانب 13 إجراءً آخر على مستويات مختلفة".

وتابعت أن "هذه الإجراءات تأتي انسجاماً مع ما تضمنه البرنامج الحكومي واستناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء ، برعاية ودعم شريحة المتقاعدين، الذين بذلوا اعمارهم خدمة للبلاد في مختلف القطاعات".

رئيس الوزراء العراقي: لن نفرط بأي خطة أو برنامج لتمكين الشباب

فيما أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، أن العراقَ يُصنفُ من بينِ الدولِ الشابةِ في العالم، مبيناً أن أكثرَ من 60 بالمئة من شعبِ العراقِ هم دونَ الـ25 عاماً، فيما أشار إلى أن الحكومة لن تفرط بأي خطة أو برنامج لتمكين الشباب.

وقال السوداني، في كلمة له خلال المؤتمر الوطني لحوار الشباب، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي،: "يُسعدُني كثيراً أن ألتقيكم في هذا اليومِ المميزِ الذي تلوّنَ وأزهرَ بحضورِكم فيه، هذا اليومُ الذي تنبعثُ منه طاقةُ الأملِ والتفاؤلِ بشبابِ العراقِ الذين يمثلون حاضرَ ومستقبلَ وطنِنا الحبيب، وأباركُ لكم جهودَكم في عقدِ هذا المؤتمرِ الذي يمثلُ خلاصةَ أفكارٍ شبابيةٍ لفريقٍ مثابرٍ من الشباب، عملَ طيلةَ شهرينِ متتاليينِ على بلورةِ مقترحاتٍ شاركَ فيها أبناؤنا من خمسَ عشرةَ محافظة".