رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تُناشد مواطنيها بمُغادرة لبنان حفاظًا على سلامتهم من النزاع

نشر
البحرين
البحرين

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، أن المملكة طلبت من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بسبب "النزاع المُسلح"، وذلك حفاظًا على سلامتهم.

وقالت الخارجية البحرينية في بيان لها اليوم، إن المملكة طلبت من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بسبب "النزاع المسلح"، وذلك حفاظا على سلامتهم.

وتأتي الدعوة البحرينية الرسمية بعد أقل من 24 ساعة من الدعوات التي وجهتها العديد من الدول، كالسعودية والكويت، إلى رعاياها على الأراضي اللبنانية، من أجل مغادرة البلاد على وجه السرعة أو أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية.

وكانت السفارة السعودية في لبنان قد حذرت، في بيان لها ليلة السبت، رعاياها من التواجد أو الاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، مطالبة المواطنين بمغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة.

بدورها، نبّهت السفارة الكويتية لدى لبنان أيضا رعاياها بالتزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية، كما دعتهم إلى التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصّة.

تُجدر الإشارة إلى مخيم "عين الحلوة" الفلسطيني بلبنان شهد في الفترة الأخيرة اشتباكات مسلحة بين عناصر حركة "فتح" وتنظيم "جند الشام"، حيث أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى ونزوح عدد ملحوظ من سكان المخيم.

من ناحية أخرى، استقبل الرئيس المصري، "عبد الفتاح السيسي"، بمدينة العلمين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، إذ تناول الزعيمان العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة بين مصر والبحرين، سياسيًا واقتصاديًا وتنمويًا، والتي ترتكز على دعائم الأخوة والثقة، بما يُحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والبناء والتنمية. 

القضايا والتطورات الإقليمية والدولية

كما استعرض الزعيمان خلال لقائهم الأخوي عددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية وتم تبادل وجهات النظر والرؤى بشأنها، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين الشقيقين، والدفع نحو استمرار العمل على تعزيز آليات العمل العربي المشترك، سعيًا نحو صون حالة السلم والأمن في مواجهة شتى التحديات المتنوعة والمتصاعدة في المنطقة.‏

وفي سياق آخر،استقبل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء بمملكة البحرين، اليوم السبت، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي الذي يزور المنامة حاليًا.

دول مجلس التعاون

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك ، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التنسيق والتكامل بما يعود بالخير والازدهار لشعوب دول مجلس التعاون، ويعزز مكانته إقليميًا ودوليًا، وفق توجيهات قادة دول المجلس.